صدى البلد:
2024-06-27@12:24:09 GMT

ارتفاع عدد ضحايا إعصار دانيال في ليبيا إلى 25

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر طبية، اليوم الاثنين، بارتفاع حصيلة ضحايا إعصار دانيال الذي يضرب مدن شرق ليبيا إلى 25 شخصًا.

و ضرب الإعصار دانيال، مساء الأحد، العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق ليبيا مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، أغرقت العديد من شوارع البلاد، فيما سارعت السلطات الليبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمطار.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لأمطار غزيرة تملأ شوارع بعض المدن الليبية كالعاصمة طرابلس، وبنغازي ودرنة والبيضاء والمرج.

احذروا الخروج.. ماذا يحدث في مطروح بسبب العاصفة دانيال؟ العاصفة دانيال تصل بعد ساعات|.. حذر في البحيرة استعدادا لسقوط الأمطار

وسقط على شمال ليبيا أكثر من ثلثي معدل هطول الأمطار السنوي في يوم واحد. وعادة ما يبلغ متوسط هطول الأمطار في مناطق شمال ليبيا حوالي 270 مليمترًا على مدار العام، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).

وسقط على مدينة المرج بليبيا 185 مليمترًا من الأمطار خلال 24 ساعة، في حين تلقت مدينتا بنينا ودرنة ما يتراوح بين 70– 100 مليمتر من الأمطار.

وهذه الأمطار هي نتيجة بقايا نظام ضغط منخفض قوي جدا، والذي أُطلق عليه رسميًا اسم الإعصار "دانيال"، من قبل خدمات الأرصاد الجوية الوطنية في جنوب شرق أوروبا.

وكان "دانيال" قد جلب فيضانات كارثية إلى اليونان، الأسبوع الماضي، قبل أن ينتقل إلى البحر المتوسط، ويتحول إلى إعصار استوائي يعرف باسم "ميديكان".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال ضحايا إعصار دانيال ليبيا

إقرأ أيضاً:

الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة

بكين-سانا

جددت الصين اليوم التحذير من العواصف المطيرة من الدرجة البرتقالية، حيث من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة في ضرب عدة مناطق في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المركز الوطني للأرصاد الجوية قوله: إنه “من المتوقع أن تهطل الأمطار الغزيرة اعتباراً من صباح اليوم وحتى صباح يوم الغد على أجزاء من تشونغتشينغ وقويتشو وهوبي وهونان وجيانغشي وآنهوي وتشجيانغ وشانغهاي وشيتسانغ”.

من جهتها، ذكرت وزارة الموارد المائية أن مستويات المياه في 22 نهراً في جيانغشي وهوبي وآنهوي وتشجيانغ وقويتشو تجاوزت علامات التحذير بحلول الإثنين الماضي بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة.

ونصح مركز الأرصاد الجوية الحكومات المحلية بتنفيذ الاستعدادات المناسبة، والتحقق من أنظمة الصرف في المدن والأراضي الزراعية وبرك الأسماك.

يذكر أنه لدى الصين نظام تحذير من الطقس مكون من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر التحذير الأشد خطورة يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.

مقالات مشابهة

  • محلل الطقس: فرص هطول الأمطار الصيفية تبدأ على مرتفعات الجنوب والرياض
  • الصين تجدد التحذير من الدرجة البرتقالية من العواصف المطيرة
  • طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع مع أمطار متفرقة
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • خارطة الأمطار ليومنا هذا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • مصرع 5 أشخاص إثر السيول الجبلية بالصين