حالة من الترقب الشديد من اهالى مطروح وجميع الأجهزة التنفيذية تزامنا مع تحذيرات خبراء الطقس بوصول العاصفة دانيال اليوم الاثنين إلى مطروح قادمة من ليبيا.

بعد الدمار والسيول بليبيا... ترقب وقلق بمطروح ومنطقة الساحل الشمالى من العاصفة دانيال لوصولها اليوم تعرف أكثر على مالديف مصر.. مطروح ثاني أكبر المحافظات والزيتون والتمر أشهر محاصيلها الزراعية


ويتوقع خبراء الأرصاد ان تصل العاصفة دانيال اليوم الاثنين إلى مطروح ومنطقة الساحل الشمالى مع سقوط أمطار من غزيرة الى متوسطة.


ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح باستعداد جميع الجهات المعنية بالمحافظة لمراجعة الاستعدادات لموسم الأمطار ومواجهة السيول خاصة مع توقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غرب مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من اليوم الاثنين.


وكان مسئولو الطقس قد حذروا من العاصفة دانيال والتي من المتوقع أن تصل إلى غرب مصر، اليوم الإثنين ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة.


ويرجع تخوف أهالى مطروح من العاصفة دانيال بعد الأحداث التي شهدتها دولة ليبيا المجاورة بهطول أمطار غزيرة على أنحاء عدة من شمال ليبيا مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في بعض المناطق.


هطول أمطار رعدية على مصر
ويتوقع أن تتسبب العاصفة في هطول أمطار رعدية على أجزاء من السواحل الشمالية الغربية من مصر ومرسى مطروح قد تمتد بشكل أضعف لأجزاء من الدلتا، على أن تواصل حركتها للحوض الشرقي للبحر المتوسط كنظام جوي عادي، ومع وصولها  سوف تفقد قوتها وتتحول من عاصفة إلى منخفض جوي، يكون تأثيرها أقل حدة مما أصابت به كلا من ليبيا واليونان خلال الأيام الماضية.

https://fb.watch/m_zXoo5wJf/

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات العاصفة دانيال سيول العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها

حذرت الهيئة الصحية في بريطانيا من تناول الأطعمة التي تحتوي على المكسرات للمصابين بحساسية الطعام، مشيرة إلى أنها عبارة عن مخبوزات تحتوي على المكسرات وتشكل خطرًا صحيًا على من لا يستطيعون تناولها لأن جهاز المناعة سيهاجم الطعام باعتباره نوع من العدوى ما يسبب ردة فعل تحسسية.

ما هي حساسية المكسرات؟

وقالت هيئة مراقبة سلامة الأغذية في بريطانيا، إنه لا بد من التعامل مع الحساسية المفرطة تجاه المكسرات بحذر، لأنها قد تسبب التشنجات والغثيان والإسهال، وقد يحدث رد فعل تحسسي يضعف جهاز المناعة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، لذا يوضح محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أعراض حساسية المكسرات وخطورتها. 

أعراض حساسية المكسرات

وأضاف «عفيفي» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هذه الحساسية تحدث عند تناول كل أنواع المكسرات أو استنشاق أي كمية منها،  وتتراوح أعراضها من خفيفة إلى شديدة، وتتمثل هذه الأعراض في:

الشعور بالوخز في الجسم. حكة في الفم. تورم الشفتين. تورم الوجه. الشعور بالغثيان. الطفح الجلدي. مغص البطن. شدة التقيؤ. الإسهال. سيلان الأنف. حدوث صفير أو صعوبة في التنفس. تورم حول الحلق. احمرار الجلد. تسارع ضربات القلب. انخفاض ضغط الدم. فقدان الوعي. قد تزداد هذه الأعراض، لذلك عند تفاقمها يجب طلب الحصول على المساعدة الطبية العاجلة.

علاج حساسية المكسرات

وبحسب «عفيفي» فإنه لا يوجد علاج نهائي للتخلص من حساسية المكسرات، لأن هذه الحساسية تأتي في الدم وتضعف الجهاز المناعي، لكن من الممكن اتباع التالي:

تناول مضادات الهيستامين. تجنب جميع أنواع المكسرات. عند تناول المخبوزات والأطعمة المعلبة يجب قراءة الملصقات المرافقة للأطعمة. تناول الأطعمة التي تقوي المناعة.

مقالات مشابهة

  • دمار في غزة وتراجع في الضفة.. ماذا يحدث للاقتصاد الفلسطيني؟
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • حريق كبير على طريق حالات... ماذا يحدث؟
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها