درعا-سانا

أنجزت ورشات وآليات مديرية الخدمات الفنية في درعا خلال الشهر المنصرم تنفيذ طرق جديدة في ريف المحافظة، وذلك ضمن خطتها الاستثمارية للعام الحالي.

مدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو ذكر بتصريح لمراسل سانا اليوم، أن هذه الطرق توزعت على طريق تحويلة الغارية الغربية حتى طريق درعا خربة غزالة، وطريق جدل باتجاه أراضي جدل، وطريق الجبيلة رسم القطار.

وبين أنه لدى المديرية مشاريع لتنفيذ طرق قيد الإنجاز، وهي طريقا مكب النفايات في الجيزة وجباب، وطرق المقابر في جمرين والمجيدل والسكرية والحريك، وزراعي الشياح، والمداجن ام ولد المسيفرة، وعاسم حتى المسيكة.

ولفت إلى أن المديرية قامت بإعادة تأهيل طرق في ريف المحافظة، توزعت على الطريق الواصل إلى مكب النفايات في تل الخضر، وطريق الحارة عقربا والصوعة في نوى وجلين عدوان السرج، إضافة إلى أجزاء من طرق قرى وبلدات غصم وندى وجاسم والفقيع وقيطة وانخل وعاسم وجدل ونامر ومليحة العطش ودير البخت ودير العدس والشيخ مسكين وجاسم.

وأشار إلى أن مديرية الخدمات الفنية في درعا انفقت على مشاريع “إنشاء وتأهيل الطرق المحلية”، خلال العام الحالي 1.712 مليار ليرة سورية من أصل الاعتماد المرصود البالغ 3.650 مليارات ليرة سورية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف

كتب- محمد نصار:

أكد مصدر مطلع بشركة "آر إيه تي بي ديف" للنقل كايرو، التي تتولى إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، والقطار الكهربائي الخفيف، عدم صحة ما يثار بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ردًا على ما أثير بشأن وقف تشغيل قطار العاصمة الكهربائي الخفيف بسبب ضغف التشغيل وعدم إقبال المواطنين على استخدامه.

وقال المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة وهدفه التشكيك في مشروعات الدولة القومية.

وأضاف المصدر، أن عدد ركاب القطار الخفيف في تزايد بشكل مستمر بالتزامن مع زيادة إقبال المترددين على العاصمة الإدارية.

وشدد المصدر، على أن أهمية القطار الخفيف ستتزايد خلال الفترة المقبلة خاصة مع تنفيذ المراحل الجديدة من شبكة قطار العاصمة حتى اكتمالها.

وأكد المصدر، أنه من المستهدف تنفيذ مراحل جديدة ضمن مشروع القطار الكهربائي الخفيف، حيث جار تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة في الوقت الحالي.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثالثة تمتد من محطة كاتدرائية الميلاد حتى محطة العاصمة المركزية لتبادل الخدمة مع القطار السريع "العين السخنة - مطروح" بطول 20.4.

ويبلغ عدد محطات المرحلة الثالثة 4 محطات، 3 علوية - 1 سطحية، وهي: (كاتدرائية الميلاد - القيادة الاستراتيجية - المدينة الرياضية الدولية - العاصمة المركزية).

وأشار المصدر، إلى أن المرحلة الرابعة من مشروع قطار العاصمة تخدم الكتلة السكانية بالعاشر من رمضان ويبلغ طولها 16 كم.

وأوضح المصدر، أنه جار دراسة المرحلة الخامسة، والتي تمتد من بعد محطة العاصمة المركزية بالعاصمة الإدارية وعبور طريق "القاهرة - العين السخنة" وصولًا إلى المنطقة الصناعية للعاصمة الإدارية بطول حوالي 7.8 كم و1 محطة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان
  • مصر للألومنيوم تدرس تنفيذ 4 مشروعات جديدة
  • صحفي سعودي يكشف سر استقرار حضرموت: خطة محكمة وطريق واضح!
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • عجز الميزانية التركية يسجل 973.6 مليار ليرة
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف
  • التنمية السياحية مطلب ضروري