وزعت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية 1600 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات المستفيدين، في إطار جهودها لتوفير الدعم اللازم للتعليم. وركزت الإدارة في هذه المبادرة على تقديم حزمة من البرامج التوعوية والنفسية التي تهدف إلى الاهتمام بالطلاب وأولياء الأمور والمجتمع التعليمي على مدار العام الدراسي.

أعرب المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، عن حرص إدارة التعليم على تقديم هذه الحقائب المدرسية، مشيرًا إلى أنها جزء من النسخة الثانية من مبادرة "هدية العودة للمدارس".

أخبار متعلقة "كن خبيرًا" تستهدف 25 ألف معلم لتحسين جودة التعليم بالشرقيةفيديو | مُعلم تربية النحل.. "الحمادة" يقدم 400 درس عبر التواصل الاجتماعي

وقال تهدف هذه المبادرة إلى توفير الاحتياجات الأساسية للطلاب، حيث تحتوي الحقائب على مجموعة من الأدوات المدرسية مثل: الأقلام والدفاتر والألوان وكراسة الرسم وحافظة الطعام ومطارة الماء وأدوات الهندسة. واستفاد من هذه الحقائب أكثر من 600 طالب و1000 طالبة في المراحل الابتدائية والمتوسطة.

برامج توعوية متنوعة

ويجدر بالذكر أن إدارتي التوجيه الطلابي بقطاعيها "البنين والبنات" قد قدمت أيضًا عددًا من البرامج التوعوية في بداية العام الدراسي 1445 هـ. وتشمل هذه البرامج برنامجًا بعنوان "ابني لا يحب المدرسة"، الذي يهدف إلى معالجة عدة تساؤلات تتعلق بقلق الطلاب والخوف، وعدم القدرة على الذهاب إلى المدرسة بسبب المرض، والانعزال أو التفكير المفرط، ورفض الطلاب للذهاب إلى المدرسة لأي سبب كان.

كما تضمنت البرامج برنامجًا آخر بعنوان "قيمنا وبناء السلوك"، الذي يركز على مفهوم القيم ومراحل بنائها وممارستها وتعزيزها، وتأثير القيم على السلوك. كما تم عقد لقاءات مع أولياء الأمور ومعلمات الصفوف الأولية والموجهين الطلابيين، المختصين في التربية، تحت عنوان "دور الأسرة في تهيئة الأبناء لدخول المدرسة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام تعليم الشرقية حقائب مدرسية العودة للمدارس تعليم مبادرة

إقرأ أيضاً:

«تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية

دينا جوني (دبي)

أخبار ذات صلة «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي

عممت مدارس حكومية الموجّهات العامة الجديدة لامتحان الإعادة في نهاية العام الدراسي 2023-2024 والتي اعتمدتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
وبناءً عليه، لم يعد هناك من حدّ أقصى للمواد الدراسية التي يحق للطالب أن يمتحنها في «الإعادة»، خلافاً للأعوام السابقة والتي كان يمكن للطالب التقدّم بثلاث مواد إذا لم يحقق فيها درجة النجاح.
ويطبَّق امتحان الإعادة على الصفوف من الرابع لغاية الثاني عشر للطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية من مواد الفئة «أ» في امتحان نهاية الفصل الثالث.
ويُمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة.
ويؤدي طلبة الصفين الرابع والخامس امتحان الإعادة ورقياً داخل المدارس، فيما تؤدّى الكترونياً للصفوف من السادس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع طلبة مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم.
ويقدّم طلبة الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسّقي الفروع المدرسية.
ودعت «تعليم» الطلبة إلى ضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال فترة تأدية الامتحان والالتزام بارتداد الزي المدرسي. 
وأكدت «تعليم» أن اختبار الإعادة ينظم لمرة واحدة ولا يوجد امتحان تعويضي حتى وإن كان غياب الطالب بعذر مقبول.
وعزت الإدارات المدرسية حالات حجب الشهادات عن الطالب إلى سببين هما عدم تسليم جهاز الحاسوب وعدم تحديث البيانات.
واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدول الزمني لامتحانات الإعادة التي تعقد من يوم الاثنين 8 يوليو لغاية يوم الخميس 11 يوليو.
ويؤدي الطلبة الاختبار على فترتين ومادتين يومياً، من الساعة التاسعة لغاية الحادي عشر، ومن الثانية عشر لغاية الثانية بعد الظهر.
ويمتحن الطلبة في اليوم الأول في مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، وفي التاسع من يوليو مادتي اللغة الإنجليزية والأحياء، ومن ثم الفيزياء والتربية الإسلامية في العاشر من يوليو، وأخيراً اللغة العربية والكيمياء في الحادي عشر من يوليو.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"