يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون العدو الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام وسط ظروف صحية صعبة، وهم سلطان خلوف، وكايد الفسفوس، وماهر الأخرس.

وأفاد مركز “حنظلة” للأسرى والمحررين الفلسطيني، بأنّ الأسير كايد الفسفوس (34 عاماً) من مدينة دورا، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 40 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وهو محتجز في زنازين سجن النقب، وسط ظروف صحية صعبة.

والأسير المهندس سلطان خلوف (42 عاماً) من بلدة برقين بجنين، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 40 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، حيث نُقل منذ يومين إلى عيادة سجن “الرملة”، وسط تدهور مستمر على وضعه الصحي.

والأسير ماهر الأخرس (52 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 20 يوماً، رفضاً لاعتقاله التعسفي، وهو محتجز في زنازين سجن الجلمة.

إلى ذلك أكد قدورة فارس رئيس هيئة شؤون الاسرى اليوم الاثنين ، ان الاسرى منذ اليوم الأول لقرار إضرابهم عن الطعام في الرابع عشر من الشهر الجاري ربطوه بتطبيق قرارات بين غفير .

وتوقع فارس خلال تصريحات لصوت القدس ” انه فور إرجاء نتنياهو لقرارات بن غفير بشأن تشديد الاجراءات ضد الاسرى ، فإن الأسرى داخل سجون الاحتلال قد يقررون تعليق خطواتهم لما بعد الأعياد ،” في اشارة ان معركتهم ضد السجان ستبدأ يوم الخميس القادم الرابع عشر من سبتمبر “.

وقال قدورة فارس ” الظروف الآن باتت ليست في صالح بن غفير “، ولعل قرار تأجيل الحكومة الاحتلال اجراءات “بن غفير” قد تدفع لإجراءات اخرى تعيق تنفيذ القرارات .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

خبير: حالة صخب وفقدان ثقة لدى الأوروبيين في الساسة

قال الدكتور حامد فارس أستاذ علاقات دولية، إن هناك حالة صخب وفقدان ثقة لدي الأوروبيين في الساسة لديهم في كافة الدول.

"الأعلى للأثار" يكشف حقيقة إحياء صوت كاهن مصري وغناء مومياء نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024

وأضاف “فارس”، خلال حوار ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن هناك محاولات لدي الساسه لاعادة الثقة ومن أخطر القضايا التي ساعدت على صعود اليمين المتطرف في أوروبا هو كثرة الأزمات سواء السياسة الخارجية أو الداخلية، فضلا عن أنه من ضمن الأسباب الحرب الروسية الاوكرانية وتأثيرها على شعوب دول اوروبا وتقديم مساعدات واستمرار أزمات متزايدة.

وتابع: "الازمات المتزايدة لا يستطيع المواطن الاوروبي أن يعيش فيها وهذه الأزمات أصبحت تمثل ضغط"، مؤكدا أن النزعة القومية تزداد بعد حالة من عدم الاستقرار السياسي وتداعيات صعود اليمين المتطرف ستؤدي لتفكك الاتحاد الاوروبي ونحن أمام مرحلة مفصلية في تاريخ فرنسا.

مقالات مشابهة

  • رجال الإطفاء يواصلون مكافحة حرائق الغابات في كاليفورنيا الأمريكية
  • خبير: حالة صخب وفقدان ثقة لدى الأوروبيين في الساسة
  • استطلاع ياباني: نحو 60% من الأسر في اليابان تواجه ظروفًا معيشية صعبة
  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • صنعاء.. مصانع المياه المعدنية تغلق أبوابها رفضاً لجبايات الحوثي
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • الحوثيون يواصلون حملة اختطاف الموظفين.. اعتقال موظف بالسفارة الهولندية في صنعاء!
  • ارتفاع حصيلة الاسرى في سجون الاحتلال إلى 9520