صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي البيان الآتي:

"لم ينعقد النصاب القانوني لجلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة قبل ظهر اليوم في السرايا لبحث ملف النزوح السوري الى لبنان. وبناء عليه، قرر دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عقد لقاء تشاوري مع السادة الوزراء الحاضرين ومع قائد الجيش والمدير العام للامن العام.

  إن دولة الرئيس يأسف لعدم حضور الوزراء المتغيبين عن الجلسة، لا سيما الذين تصدح حناجرهم طوال النهار بمواقف من هذا الملف، من باب المزايدة ليس إلا.

ويشدد دولة الرئيس على أن الحكومة لم تتأخر يوماً عن اتخاذ القرارات المناسبة في هذا الملف، وأن الجيش وسائر الاجهزة الامنية يقومون بواجباتهم في هذا المجال، لكن المطلوب هو اتخاذ موقف وطني جامع  وموّحد بشأن كيفية مقاربة هذا الملف لا سيما النزوح المستجد لمئات السوريين عبر نقاط عبور غير شرعية.   وكان حضر الى السرايا  نائب رئيس  مجلس الوزراء سعاده الشامي، ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي،الإعلام زياد مكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المالية يوسف الخليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، الصحة فراس الابيض، العمل مصطفى بيرم، الأشغال العامة والنقل علي حمية، المهجرين عصام شرف الدين. كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، قائد الجيش العماد جوزف عون، والمدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري".      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: العمل جار لتأمين احتياجات النازحين والأولوية لتطبيق القرار 1701

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، يوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل بشكل مكثف مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين اللبنانيين، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وخلال اجتماع عقده مع ممثلي الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، قال ميقاتي: "نلتقي اليوم بينما يواجه لبنان واحدة من أخطر الأزمات في تاريخه، إذ نزح نحو مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل". وأكد أن الحكومة بالتعاون مع الأمم المتحدة تعمل على توفير المساعدات الأساسية للنازحين، مشيدًا بالدعم المستمر من الأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة، وداعيًا إلى تقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهود إغاثة المدنيين.

وفيما يخص الوضع الأمني، أعلن ميقاتي موافقة لبنان على تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن بشكل فوري، وإرسال الجيش إلى جنوب نهر الليطاني بالتعاون مع قوات "اليونيفيل" لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقده في عين التينة عقب اجتماعه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث أكد أن لبنان مستعد لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 بالكامل، استجابة للنداءات الدولية الصادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول العربية ودول أخرى.

مقالات مشابهة

  • ماذا طلب رئيس الحكومة من قائد الجيش وماذا تبلّغ؟
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • رئيس النواب اللبناني يقدر جهود الحكومة لتأمين الاحتياجات الضرورية لإغاثة النازحين
  • ميقاتي: العمل جار لتأمين احتياجات النازحين والأولوية لتطبيق القرار 1701
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • ميقاتي: نحرص على تأمين احتياجات اللبنانيين النازحين بسبب الحرب الإسرائيلية