شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية العراقية، يوم الاثنين، إحباط عملية بيع بنت قاصر من قبل والدها مقابل  خمسة آلاف دولار في العاصمة بغداد، مؤكدة القبض على والدها.

وقالت في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، إن مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في بغداد تلقت معلومات دقيقة عن قيام شخص بعرض فتاة قاصر للبيع مقابل مبلغ مالي وقدره 5000 خمسة آلاف دولار .

وأضافت أنه تم على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وجمع المعلومات عن مكان وزمان بيع الفتاة القاصر بغية إحباط عملية البيع والقبض على الجناة .

وبينت أنه بعد استكمال جميع الإجراءات القضائية والاستخبارية اللازمة ، بكمين محكم تمت الاطاحة بالمتهم الذي قام بعرض الفتاة القاصر واحباط عملية بيعها .

وتابعت الوزارة، أنه لدى اجراء التحقيق الأولي تبين ان المتهم هو والد الفتاة القاصر وقد أقدم على عرضها للبيع لاشخاص مجهولين غير مبالٍ بمصير ابنته وذلك مقابل مبلغ قدره 5000 خمسة آلاف دولار، مشيرة الى تدوين أقواله واحالته إلى الجهات التحقيقية المختصة في الاتجار بالبشر استعدادا لمثوله امام القضاء لينال جزاءه العادل .

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي بغداد آلاف دولار

إقرأ أيضاً:

في زيارة سرية.. قاآني يعقد خمسة لقاءات في بغداد ويغادر - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، عن قيام قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني بزيارة سرية الى بغداد التقى خلالها مع 5 نخب سياسية.

وقالت المصادر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قاآني زار العاصمة العراقية بغداد قبل ثلاثة أيام في زيارة غير معلنة، رافقه عدد محدود جداً من المرافقين وعقد خلالها خمسة لقاءات حصرية مع نخب سياسية في بغداد".

وأضافت أنه "رغم السرية المشددة التي أحاطت بالزيارة، لم يتم تأكيد لقاء قاآني مع قادة الفصائل حتى الآن، ولم تُعرف تفاصيل الملفات التي نوقشت في هذه اللقاءات، إلا أنها تناولت على الأرجح قضايا سياسية وأمنية متعددة تهم بغداد وطهران".

وأوضحت المصادر أن "اللافت في هذه الزيارة هو أن قاآني غادر بغداد بعد ساعات معدودة، وهو أمر يحدث لأول مرة، وربما يعود ذلك إلى الأوضاع الأمنية العامة"، مشيرة الى أن "الزيارة تميزت بسرية مشددة، حيث لم تعلم العديد من القيادات بوصوله إلا قبل فترة وجيزة".


مقالات مشابهة

  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • انخفاض طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • في زيارة سرية.. قاآني يعقد خمسة لقاءات في بغداد ويغادر - عاجل
  • اليوم..أسعار صرف الدولار= 151000ديناراً
  • بغداد.. اعتقال الإرهابي أبو هاجر داخل مطعم شعبي وحملة خاصة تغلق خمسة فنادق
  • ارتفاع "طفيف" بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • 10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار