نفذت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في رأس تنورة برنامج "سقيا الماء"، الذي يُعد من البرامج الخيرية المتميزة التي تنفذها الجمعية في المحافظة.

وشملت توزيع 3000 عبوة مياه باردة في عدد من المواقع الإنشائية المختلفة، بالإضافة إلى كورنيش المحافظة. وشارك في البرنامج أكثر من 15 متطوعًا من وحدة التطوع في جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات.

أخبار متعلقة الدمام.. "الرعاية الاجتماعية" تبين فوائد العلاج الطبيعي لكبار السن"كن خبيرًا" تستهدف 25 ألف معلم لتحسين جودة التعليم بالشرقيةأنجح البرامج الخيرية

أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة وإرشاد م. حسين القحطاني، أن برنامج "سقيا الماء"، يُعد من أنجح البرامج الخيرية التي تنفذها الجمعية، إذ يجري تنظيمه للسنة الثامنة على التوالي.

وقال: يهدف البرنامج إلى إحياء شعيرة التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع، وتعزيز الروابط الاجتماعية بين الأشخاص المختلفين، وتوعية الوافدين من خلال توزيع البطاقات الدعوية التي تحمل معانٍ دينية وقيم إنسانية.

15 متطوعًا من وحدة التطوع في جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات - اليوم

وتابع: يعكس هذا البرنامج الجهود المبذولة لتشجيع التطوع بين الشباب وأفراد المجتمع بشكل عام، وتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى بناء مجتمع مترابط ومتكافل، يعمل على تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات.

مبادرة تعكس حب الوطن

أثنى المشاركون في البرنامج على الجهود التي تبذلها جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في رأس تنورة، مؤكدين أن هذه المبادرات الخيرية تعكس حب الوطن والتضامن الاجتماعي، وتسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتحقيق الرفاهية والسعادة لأفراد المجتمع بشكل عام.

البرنامج يستهدف تعزيز الروابط الاجتماعية بين الأشخاص - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

‏اجتمع  الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس الموافق ٤ يوليو الجاري، مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالوزارة فى أول اجتماع عقب الإعلان عن ضم اختصاصات وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية وتكليف نائب وزير الخارجية السفير نبيل حبشى بالإشراف على هذا القطاع.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير  بدر عبد العاطي أكد على أهمية مواصلة مسيرة العمل والإنجاز لتعزيز التواصل مع المصريين بالخارج والعمل على إيجاد آليات جديدة لتحسين قنوات التواصل مع المواطن، أخذاً في الاعتبار حجم الجاليات المصرية في الخارج وكثافتها وتوزيعها الجغرافي. وأكد في هذا الصدد على الدور الذي تقوم به بعثات جمهورية مصر العربية الدبلوماسية والقنصلية باعتبارها متواجدة على الأرض ولها اتصال مباشر مع الجاليات المصرية، وأصدر التوجيهات للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع تناول أيضا تطوير المنصة الإلكترونية وإجراءات رقمنة الخدمات القنصلية وإطلاق منظومة متكاملة تشمل مواقع وتطبيقات إلكترونية تسهل تقديم الخدمات القنصلية لتسريع وتيرتها والارتقاء بجودتها، مع التأكيد على تعزيز آليات التواصل والتنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين وبحث سبل تسهيل وتوفير أفضل الخدمات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها. كما أصدر الوزير عبد العاطي تكليفاته بالتجاوب مع مشاكل المواطنين ومخاطبة التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

وأردف السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية والهجرة تناول مع الحضور تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تستهدف تعزيز صلات المواطنين المصريين في الخارج مع الوطن، وتعزيز الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث فى الجاليات المصرية، فضلا عن المبادرات التي تستهدف التصدي للهجرة غير الشرعية ورفع الوعي عند الشباب، والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص الهجرة الآمنة لهم حال رغبتهم.

وعلى صعيد متصل، وجه الدكتور بدر عبد العاطي بأهمية إعطاء الأولوية لملف الاقتصاد والاستثمار والمحفزات التي تقدمها الدولة للمواطنين المصريين في الخارج، وعرض أفكار و مقترحات جديدة لمبادرات تجذب المواطنين للاستثمار في بلدهم وجني ثمارها والاستفادة من الفرص المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • جريصاتي يقرأ في مداخلة فياض: غاب عنها الدعوة الى الالتصاق بمشروع الدولة.. وعلى كل طيف قوي رفد الدولة بقوته
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • «سقيا حتا» في دبي
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية