الأسبوع:
2024-10-01@23:49:59 GMT

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين 11 سبتمبر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين 11 سبتمبر

أسعار الذهب.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعا خلال منتصف تعاملات اليوم الاثنين فبحلول الساعة 9:46 صباحًا بتوقيت القاهرة، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.46% إلى 1، 927.91 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن خسر 1% في الأسبوع السابق.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1946.30 دولار، ووفقا لرويترز من المتوقع يصل الذهب إلى 1930 دولارًا للأونصة.

ومن المتوقع أن تشكل بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس المقرر صدورها يوم الأربعاء قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة هذا العام.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.5% إلى 23.02 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.4% إلى 896.16 دولار بعد انخفاضه 7% الأسبوع الماضي، وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 1203.68 دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب أسعار الذهب ارتفاع أسعار الذهب أسباب ارتفاع أسعار الذهب الذهب العالمي

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل

ارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 5% خلال تعاملات  جلسة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، بعد بدء إيران هجوم صاروخي باليستي على إسرائيل.

 

 أسعار النفط 

 

تداولت أسعار النفط للعقود الآجلة للخام الأميركي القياسي مؤخرًا عند حوالي نحو 71 دولارًا للبرميل، وهو ما يقرب من مستواها قبل أسبوع.

استقرت أسعار النفط العالمية بالقرب من أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات في الأسابيع الأخيرة على الرغم من سلسلة من الضربات الإسرائيلية في لبنان استهدفت جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من طهران. وأعادت الحملة المتزايدة ضد حزب الله إشعال المخاوف من مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران.

حتى هذه النقطة، كانت أسواق الطاقة متفائلة نسبيًا في مواجهة أشهر من العنف المتصاعد في الشرق الأوسط.

 

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر/كانون الأول بما يصل 3.61 دولار أو بما يصل نسبته نحو 5.03% ليصل إلى مستوى سعر 75.31 دولار للبرميل عند الساعة 17:23 بتوقيت غرينتش.

 

كما ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر/ تشرين الثاني بما يصل الى نحو 3.54 دولار، أو بنسبة ارتفاع تعادل نسبتها نحو 5.19% ليصل إلى مستوى سعر 71.71 دولار للبرميل.

 

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في أميركا

 

إمدادات النفط من الشرق الأوسط

 

النفط

 

وأثار احتمال نشوب صراع مسلح بين إيران وإسرائيل مخاوف بشأن استقرار إمدادات النفط من الشرق الأوسط. يتفاعل مراقبو السوق مع الخطر المتزايد لانقطاع الإمدادات، والذي قد يشتد إذا انتشر الصراع ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وبحسب البيت الأبيض، تدعم الولايات المتحدة بنشاط دفاع إسرائيل وتحذر إيران من عواقب وخيمة إذا نفذت هجومًا. وتصاعدت التوترات بين البلدين في أعقاب العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة ضد حزب الله في جنوب لبنان، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقًا، بحسب نوقع الأسواق العربية.

يراقب المستثمرون ومحللو الطاقة الآن التطورات عن كثب. ويتوقع البعض استمرار تقلب الأسعار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية. وإذا مضت إيران في الهجوم الصاروخي، فقد ترتفع أسعار النفط العالمية بشكل كبير بسبب الاضطرابات المحتملة في سلسلة التوريد في سوق ضيقة بالفعل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تقفز بأكثر من 5% بعد هجوم إيراني على إسرائيل
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • الذهب يتراجع خلال التعاملات المسائية اليوم الاثنين وسط عمليات بيع مكثفة من المستثمرين
  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب بالدولار اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع