أطلقت الصين خطة عمل لتعزيز التطوير المبتكر لصناعة «الميتافيرس في البلاد، وتتضمن إنشاء ثلاث إلى خمس شركات متعلقة بمجال «الميتافيرس» ذات تأثير عالمي، وبناء ثلاث إلى خمس مناطق تجمعات صناعية بحلول عام 2025.

وأفادت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وفقًا لوكالة «شينخوا» الصينية، أن الخطة مدتها 3 سنوات، وتتضمن عددًا من التدابير، منها بناء تقنيات «ميتافيرس» متقدمة، وأنظمة صناعية لتعزيز نمو القطاع في الإطار الزمني 2023-2025.



وأكدت الخطة أنه بحلول عام 2025، يجب تحقيق اختراقات في التقنيات والصناعات والتطبيقات والمجالات الأخرى المتعلقة «بالميتافيرس»، ليصبح قطب نمو كبير في الاقتصاد الرقمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال

 

 

 

أطلقت جامعة أبوظبي، “أكاديمية التميّز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في مجال ريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع “مجموعة غراسيا”، المتخصصة في تقديم نماذج مبتكرة للزراعة المستقبلية.

وشهدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، مراسم افتتاح الأكاديمية في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة أبوظبي أمس بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، والمستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة غراسيا ورئيسها التنفيذي، وسعادة موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والبروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وتساهم الأكاديمية في تمكين المواطنين ومساعدة المتقاعدين منهم على الحفاظ على أدوار إنتاجية في المجتمع عبر إطلاق مشاريع تجارية ناشئة، تتماشى مع الاستراتيجية الصناعية للدولة.

ومن المقرر أن تطلق الأكاديمية، في هذا السياق، العديد من البرامج في مجال ريادة الأعمال وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس البارزين في جامعة أبوظبي، حيث تساعد هذه البرامج المشاركين في تطوير شخصياتهم وطريقة تفكيرهم، بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اللازمة للنجاح في مجال ريادة الأعمال، كما سيجري المشاركون تجارب عملية من خلال المشاركة في مشروع تجريبي ليتمكنوا من تعلم وتطبيق مهارات ريادة الأعمال على أرض الواقع.

واستعرض عدد من طلبة جامعة أبوظبي، خلال افتتاح الأكاديمية، مشاريعهم المبتكرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والرعاية الصحية، حيث أشادت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي بهذه العروض وتحدثت مع الطلبة حول أعمالهم.

وقال البروفيسور غسان عواد: ندرك في جامعة أبوظبي أهمية الدور المنوط بجيل الشباب في بناء مستقبل اقتصادنا، وكذلك الإمكانات الاقتصادية لأعضاء المجتمع من المتقاعدين الذين تحفل سجلاتهم بسنوات من المعارف الغنية والخبرات الواسعة في القطاع، ونسعى، كمؤسسة أكاديمية رائدة، لإثراء مواهب ومعارف هذه الشرائح المجتمعية بهدف إحداث تغيير بنّاء في مجتمعنا.وام


مقالات مشابهة

  • ما دور المجلس الأعلى لصناعة السيارات في تطوير وتنمية القطاع؟
  • واشنطن: البحرية الأمريكية مستعدة للحرب مع الصين بحلول عام 2027
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • أبوظبي تطلق خدمة الحافلات الخضراء لتعزيز منظومة النقل المستدام
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور
  • الجارديان: على أوروبا السعي لتعزيز اقتصاداتها لمواكبة الصين وأمريكا
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء