أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب أن الوزارة حريصة دائماً على تعزيز مبادراتها الهادفة لاستقطاب المواهب الشبابية الإبداعية والمهارات الاستثنائية واحتضان أصحاب الأفكار والمشروعات النوعية، وذلك تجسيداً لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى اكتشاف وصقل وإبراز المواهب الشبابية البحرينية في مختلف المجالات وتسليط الضوء عليها باعتبارها نماذج ملهمة لأقرانها من الشباب.


جاء ذلك خلال استقبال سعادة وزيرة شؤون الشباب السيدة لطيفة محمد المدير العام لموهوبي الأمل، ذراع إدارة المواهب ورأس المال البشري لصندوق الأمل.
وأشارت سعادة وزيرة شؤون الشباب «نسعى دائماً إلى بناء شراكات استراتيجية متميزة مع الجهات الداعمة للشباب في المملكة وذلك بهدف توحيد الجهود وتكامل الأدوار للارتقاء بالقطاع الشبابي في المملكة والتركيز على المواهب والكفاءات الوطنية ذات الأداء والإنتاج والعمل على تنمية مواهبهم بطريقة مثالية وتدريبهم بشكل علمي فعال إضافة إلى تهيئتهم للدخول في سوق العمل مدعمين بالخبرات والدراية في هذا المجال.
واشادت سعادة وزيرة شؤون الشباب بالمبادرات الرائدة التي يطلقها صندوق الأمل في سبيل رصد المهارات والكفاءات الوطنية لدعم أفكار الشباب ومهاراتهم ومشروعاتهم في مختلف المجالات ليكونوا شركاء في صناعة مستقبل المملكة.
وخلال اللقاء بحثت سعادة وزيرة شؤون الشباب مع المدير العام لموهوبي الأمل فرص التعاون في مجال رعاية المواهب الشبابية والاستراتيجيات التي تساهم في اكتشاف المواهب، بالإضافة إلى العمل المشترك لخلق بيئة داعمة لتأهيل وتطوير الكفاءات الوطنية الشبابية.
ومن جانبها أعربت المدير العام لموهوبي الأمل عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب لاحتضان ورعاية المواهب الشبابية عبر حزمة من البرامج المتميزة التي صممت بطريقة عصرية لتساهم في عمليات تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق

 

 

 

 

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أمس في أبوظبي، وفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار برئاسة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس الأمناء، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة، وبحضور الدكتور محمود فرّاج رئيس مجلس الإدارة، وفهد فايز العملة الأمين العام، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتناول اللقاء، أهمية الابتكار في تعزيز قدرات الأمم والأجيال المقبلة، وضرورة دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين، ودور الشبكة العربية للإبداع والابتكار التي تسعى لتكون الحاضنة الأمينة للمبتكرين العرب نظرا للأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، وأهمية دور الشبكة المتمثل في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة، من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، حيث تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

ورحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك، بوفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مشيدا بدورها المهم والحيوي لصالح الشباب العربي المبدع والمبتكر، مؤكدا أن أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها، متمنيا التوفيق لمسيرة الشبكة، ومشددا على أن دعم أنشطة وفعاليات الشبكة يمكنها من أداء دورها في تعزيز قيم الابتكار.

وقال معاليه إن تعزيز قيم الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات، وكذلك على مستوى الأمم والشعوب، مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة ستظل حاضنة للمبدعين والمبتكرين حول العالم من أجل الخير والسلام، وقادرة على الإبداع والابتكار والإنجاز في مجالات الذكاء الاصطناعي، في ظل النهضة والتنمية المستمرة التي تشهدها في المجالات كافة من واقع رؤيتها الحكيمة للمستقبل.وام


مقالات مشابهة

  • اللجنة المؤقتة تقدم خلاصاتها للحكومة بشأن إصلاح قطاع الصحافة والنشر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف اهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة الفترة المقبلة
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»