المناطق_ واس

زار رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للشؤون الإسلامية رئيس هيئة العلماء في جمهورية إثيوبيا الشيخ حجي إبراهيم تحفه، أمس، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له، الأمين العام للمجمّع عاطف بن إبراهيم العليان.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الموضوعات ذات العلاقة بين الجانبين، كما شاهد الوفد عرضاً وثائقياً عن مجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة, تناول نشأته وأبرز منجزاته، وإحصائيات بإنتاج وطباعة وتوزيع المصحف الشريف من خلال المجمع منذ إنشائه عام 1403هـ, إلى جانب أحدث إصداراته التقنية بمختلف اللغات.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الدنمارك 1 أغسطس 2023 - 4:23 مساءً الدنمارك تدرس فرض قيود على “احتجاجات حرق الكتب المقدسة” 30 يوليو 2023 - 8:54 مساءً

واطلع الوفد الزائر على مراحل إنتاج المصحف الشريف بالمجمّع، وأحدث التجهيزات والتقنيات التي تم توفيرها داخل المنشأة لخدمة كتاب الله, وطباعته ونشره، مستمتعاً إلى شرح عن مراحل طباعة المصحف، باستخدام أفضل وأجود المواد الأولية في إصداراته، بما يجسّد حجم الاهتمام الذي توليه قيادة المملكة لخدمة القرآن الكريم وعلومه وترجماته، ومراحل التطور والتحسين المستمر لهذه المواد.

ونوّه الشيخ حجي إبراهيم تحفه في ختام زيارته للمجمّع، بما شاهده من عناية تقدمها المملكة ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخدمة كتاب الله وطباعته ونشره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المصحف الشريف المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكشف تطورات الحاله الصحيه لأحمد سليمان

كشف إبراهيم عبد الله مستشار مجلس إدارة الزمالك للتسويق الإلكتروني، عن تفاصيل الحالة الصحية لأحمد سليمان عضو المجلس الأبيض والمشرف العام على فريق الكرة، بعد خضوعه لجراحة اليوم الأربعاء.

قال إبراهيم عبد الله في تصريحات لبرنامج زملكاوي مع أحمد علي عبر قناة الزمالك، أجرى أحمد سليمان جراحة اليوم لمدة 8 ساعات كاملة، وهو الآن في غرفته داخل المستشفى منذ ساعة تقريبًا، في مرحلة الإفاقة.

وطمأن عبد الله جماهير الزمالك التي توجه لها بالشكر بعدما حرص الكثير على التبرع بدمه في المستشفى التي يتواجد بها عضو المجلس الأبيض، والتي تسببت في امتلاء بنك الدم الخاص بها.

وتوجه أيضًا إبراهيم عبد الله نيابة عن أسرة أحمد سليمان بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة ومساعد وزير الداخلية الذين أمروا بتوفير كافة الرعاية الطبية لعضو المجلس الأبيض.

مقالات مشابهة

  • تريندز يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • الزمالك يكشف تطورات الحاله الصحيه لأحمد سليمان
  • إبراهيم عبد الله يكشف تفاصيل جراحة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك
  • العتبة العلوية تستعد لخدمة المواكب الحسينية (صور)
  • «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد دعم جهود التنمية بجمهورية القمر المتحدة
  • أبي أحمد يزور السودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. فيديو
  • أكثر من مليون زائر لمجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال العام الماضي
  • مجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة يستقبل ما يربو على مليون زائر خلال عام 1445هـ