ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مدعومة بتراجع الدولار وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في أمريكا والتي قد تجعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) يميل لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 1927.39 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما صعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

4 بالمائة إلى 1950.80 دولار.

ومن المتوقع أن ترسم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس والمقرر نشرها يوم الأربعاء المسار لقرارات الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة هذا العام.

وتراجع الدولار 0.5 في المائة وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 أعوام 0.3 في المائة، ما جعل السبائك التي لا تدر عائدا أكثر جاذبية للمشترين بالخارج، بحسب "رويترز".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المائة إلى 23.07 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.7 في المائة إلى 898.55 دولار بعد تراجعه 7 في المائة الأسبوع الماضي، كما ارتفع البلاديوم 0.7 في المائة إلى 1206.21 دولار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم

أسعار الذهب العالمية.. حافظت أسعار الذهب العالمية على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم الخميس عند أعلى مستوى في عشرة أيام، بعد أن أدى تزايد الرهانات إلى خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» إلى انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة.

وتوقف ارتفاع الذهب بسبب إشارات متشددة من محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يونيو، في حين أبقت توقعات بيانات الوظائف غير الزراعية الرئيسية المتداولين حذرين.

وزاد السعر الفوري للذهب بشكل طفيف بما بلغت نسبته 0.1% ليصل إلى 2359.56 دولار للأوقية، في حين بلغت العقود الآجلة لـ الذهب تسليم أغسطس 2367.15 دولار للأوقية، وفق بيانات ماركت ووتش للأسواق العالمية.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفض السعر الفوري للفضة بنسبة 0.34% ليصل إلى 30.385 دولار، بينما ارتفع السعر الفوري للبلاتين بنسبة 0.57% إلى 1.007 دولار.

وفي وقت سابق، أظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أن التضخم يتحرك في الاتجاه الصحيح لكن ليس بالسرعة الكافية لخفض الفائدة.

وأقر مسؤولو الاحتياطي الاتحادي في اجتماعهم الماضي بأن الاقتصاد يتباطأ على ما يبدو، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض معدل الفائدة.

اقرأ أيضاًارتفاع أسعار الذهب العالمي خلال تعاملات اليوم

انخفاض أسعار الذهب العالمي في تعاملات اليوم الجمعة 25 مارس 2022

ارتفاع أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات اليوم الجمعة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي