شفق نيوز/ أعلن المستشفى البيطري في ديالى، يوم الاثنين، عن إصابة جديدة  بمرض الحمى النزفية شرق بعقوبة ليرتفع عدد الإصابات خلال العام الحالي إلى 16 اصابة.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام جاسم محمد، لوكالة شفق نيوز إن "امرأة تبلغ من العمر 50 عاما أصيبت بالحمى النزفية في قرية (السعادة) الحدودية بين ناحية بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة) مع بغداد "، مبينة أن المصابة مربي مواشي وتملك حظائر للحيوانات.

واشارت محمد الى اتخاذ الإجراءات البيطرية اللازمة التي تشمل مكافحة ورش محيط ومكان الإصابة وحظر حركة المواشي في منطقة الاصابة  بالتنسيق مع الجهات الصحية.

يذكر أن ديالى سجلت خلال العام الحالي، حالتي وفاة بالحمى النزفية احداها منتسب في الجيش أصيب بالمرض خارج المحافظة، وتوفي في ديالى وفتاة أخرى تبلغ من العمر 17 عاماً .

والحمى النزفية مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40%، وفق منظمة الصحة العالمية، وينتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الحمى النزفية

إقرأ أيضاً:

استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل

بغداد اليوم _ديالى

كشف مصدر مطلع في ديوان محافظة ديالى اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، عن تشكيل لجنة عليا تتألف من مدراء عشرة أقسام في ديوان المحافظة، استعدادا لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التي لم يحدد موعدها بعد، غير أنها متوقعة في وقت قريب.

وقال المصدر في حديث ل "بغداد اليوم" إن "هذه الزيارة ستحمل سبعة ملفات مهمة، أبرزها المشاريع الاستراتيجية في ديالى وسبل دعم بغداد، وملفات أخرى للنقاش".

 يُذكر أن هذه الزيارة لمحافظة ديالى ستكون الأولى للسوداني خلال عام 2024 والثانية خلال فترة ولايته.


مقالات مشابهة

  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • الدكتور أحمد درويش يكشف لـ "البوابة نيوز" كيفية الارتقاء بالذوق العام
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى
  • مصدر مطلع: السوداني سيزور ديالى قريباً
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • استعداداً لزيارة السوداني .. تشكيل لجنة عليا في ديالى - عاجل
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي