بوابة الوفد:
2024-07-06@11:02:17 GMT

معرض صحاري يستقبل 6 آلاف زائر

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

استقبل معرض صحاري الدولي حوالي ٦ألاف زائر  من دول مختلفة منها " مصر والصين وأفريقيا روسيا" في اليوم الأول من افتتاحه أمس الاحد. 

معرض صحاري يستقبل ٦ الاف زائر 


وقالت سناء يوسف مدير عام المعرض، إن الإقبال كان كبير في اليوم الأول للمعرض بلغت حوالي ٦ ألاف زائر من جنسيات مختلفة سواء من مصر والصين وروسيا.

قطاع الزراعة 


واضافت يوسف في تصريحات لها أنه يشارك  المعرض أكثر من ٢٢٥ شركة من ٢٢ دولة متخصصة في قطاع الزراعة.


يواصل معرض صحاري الدولي فعالياته لليوم الثاني على التوالي، بمشاركة أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية من مختلف قطاعات المجال الزراعي.

تواجد دولي كبير


وتشهد الدورة الخامسة والثلاثون للمعرض تواجدًا دوليًا كبيرًا، يضم 22 دولة من بينها الصين وروسيا ودول عربية وأفريقية، بالإضافة إلى دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا.

ويؤكد هذا التواجد على أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية، حيث أصبح من أكبر أسواق الزراعة في العالم.

وتتنوع الشركات المشاركة في المعرض، والتي تشمل المتخصصة في نظم ومستلزمات الري الحديث، والبنوك العاملة في مجال التمويل الزراعي، ومنصات تسويق مستلزمات الإنتاج الزراعي.

 

التكنولوجيا الحديثة في الزراعة


ويعد معرض صحاري الدولي فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة، كما أنه منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض صحاري الدولي معرض صحارى مصر أفريقيا قطاع الزراعة الزراعة معرض صحاری

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين

قال علاء فاروق، وزير الزراعة الجديد، إن أبرز أولوياته تتركز على إدخال التكنولوجيا في أساليب الزراعة، مع مواكبة وسائل الري الجديدة.

عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات

وأضاف "فاروق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "عودة الإرشاد الزراعي لأنه مهم للفلاحين وعودة مركز البحوث الزراعية إلى رونقه والاهتمام بالفلاح المصري".

الاستثمار الزراعي 

وتابع "عودة الإرشاد الزراعي أهم الملفات التي سنفتحها لزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية وإحياء مفهوم المدارس الزراعية مع دور الجمعيات الزراعية والإرشاد ولاهتمام بتحسين سلالات الإنتاج الحيواني والاهتمام بالمزارع البسيط".

واستطرد "وأن يكون هناك شراكات مع القطاع الخاص وتجربة هذه الأبحاث والاتجاه إلى الاستثمار الزراعي الذي أًصبح مربح جدًا بعد أزمة الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها كورونا، لتوفير أكبر قدر من العملية سواء التصدير أو المنتجات المصنعة القائمة على الزراعة وفي نفس الوقت تقليل استيراد المنتجات الزراعية".

 

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب