توج نوفاك دجوكوفيتش ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالفوز على دانييل مدفيديف في المباراة النهائية بثلاث مجموعات دون مقابل.

وتفوق الصربي بواقع (6-3)، (7-6)، (6-3)، خلال مباراة استغرقت 3 ساعات و18 دقيقة، ليتوج بلقبه الرابع في أمريكا المفتوحة، ويعزز رقمه القياسي كأكثر من حصد ألقاب بطولات الغراند سلام في التاريخ (24).

AFP

ليعادل الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ 1973.

فوز دوجوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، جعله يتربع على صدارة التصنيف العالمي، للمرة الثامنة، إلى جانب تعزيز رقمه القياسي كأكثر لاعب أنهى العام في صدارة التصنيف.

وسبق وحصد دجوكوفيتش ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان جاروس”، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بفوزه على النرويجي كاسبر رود بثلاثة مجموعات نظيفة، في يونيو الماضي

وثأر دجوكوفيتش من مدفيديف البالغ 27 عاما والذي وقف عائقا في طريقه قبل سنتين بعدما حرمه حينها من إنجاز الفوز بلقب البطولات الأربع الكبرى في العام ذاته، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة الصفراء منذ الأسترالي رود لايفر عام 1969.

بدوره خسر ابن موسكو حتى الآن أربع مباريات نهائية كبرى: مرتان في أستراليا أمام دجوكوفيتش في 2021 والإسباني رافائيل نادال في 2022، ومرتان في فلاشينغ ميدوز أمام نادال في 2019 ودجوكوفيتش هذه السنة.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا دجوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

بعد موديز..ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل

أعلنتت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، الثلاثاءتصنيف ديون إسرائيل من "إيه+" إلى "إيه"، ما سيؤدي إلى تداعيات سلبية مع المخاطر الأمنية المتزايدة بسبب تفاقم النزاع مع حزب الله في لبنان، وحماس في قطاع غزة.

وجاء في بيان للوكالة "نتوقع تزايد احتمال طول أمد النزاع بين إسرائيل وحزب الله، في ضوء التصعيد الأخير للقتال، ما يؤدي إلى مخاطر أمنية على إسرائيل".

وتتوقع الوكالة أن "يستمر النشاط العسكري في غزة، وتجدد القتال على الحدود الشمالية لإسرائيل، بما في ذلك التوغل البري في لبنان، حتى 2025، مع خطر شن أعمال انتقامية ضد إسرائيل".
وبهذه النقطة أشارت الوكالة  إلى الهجوم الذي نفذته إيران الثلاثاء وأطلقت خلاله نحو 180 صاروخا على الأراضي الإسرائيلية رداً على مقتل حلفائها، قادة حزب الله اللبناني وحماس، مضيفةً "نتوقع أن يتأخر التعافي الاقتصادي"، وتوقعت الوكالة  ارتفاع عجز الميزانية على الأمدين القصير والمتوسط بسبب تزايد الإنفاق الدفاعي، وخفضت توقعاتها للنمو مع ركود في 2024 و +2.2% في 2025، مقابل +5% في توقعاتها السابقة.

ويشار إلى وكالة موديز خفضت بدورها الجمعة،التصنيف الائتماني لإسرائيل من "إيه 2" إلى "بي إيه إيه 1"، وهو الخفض الثاني هذا العام، مشيرة إلى تداعيات سلبية واحتمال خفضه من جديد على الأمد القصير.
وأشارت موديز إلى"تداعيات مادية سلبية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المديين القريب والبعيد".
وأضافت أن حدة النزاع بين إسرائيل وحزب الله "تزايدت بشكل ملموس خلال الأسابيع الأخيرة، مع إمكانية تصعيد خطير آخر".

مقالات مشابهة

  • عباس نيلفوروشان.. رابع أعلى رتبة عسكرية بفيلق القدس تُقتل خارج إيران
  • العلماء يكشفون أخيرًا السر وراء الارتفاع القياسي لجبل إيفرست
  • سبتمبر يشهد رابع أعلى معدل لقتلى لمليشيات الحوثي منذ بداية 2024
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • العلماء يفسرون أخيرا السبب وراء ارتفاع جبل إيفرست القياسي
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%
  • تقدم ملحوظ في التصنيف الائتماني لـ"عمانتل"
  • بعد موديز..ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • بعد موديز.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل