العربية:
2024-09-30@16:46:54 GMT

ماكرون: بنغلادش تعهدت بشراء 10 طائرات من شركة إيرباص

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ماكرون: بنغلادش تعهدت بشراء 10 طائرات من شركة إيرباص

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين، إن بنغلادش تعهدت بشراء عشر طائرات من شركة إيرباص، في أول صفقة شراء للدولة التي تقع في جنوب آسيا مع الشركة الأوروبية المصنعة للطائرات ما يمثل تحولا في اعتماد أسطولها على طائرات بوينغ.

وذكر مسؤولون فرنسيون أن صفقة شراء الطائرات ذات البدن العريض من طراز إيه350، التي بلغت مراحلها النهائية، مبرمة مع شركة الطيران الوطنية بيمان بنغلادش.

مادة اعلانية

وقال ماكرون في بيان إلى وسائل إعلام عقب اجتماع مع رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد "أشكركم على ثقتكم في صناعة الطائرات الأوروبية. وصفقة شراء عشر طائرات إيرباص من طراز إيه350 مهمة".

اقتصاد زلزال المغرب خسائر المغرب من الزلزال قد تصل إلى 10 مليارات دولار

ولدى شركة بيمان بنغلادش للطيران، التي تأسست منذ 51 عاما، أسطول يزيد عن 20 طائرة معظمهما من شركة بوينغ وأكثر من نصفها ذات البدن العريض.

وقال وزير الدولة للطيران المدني في بنغلادش محبوب علي إن الطلب الأوّلي سيكون طائرتي إيرباص.

وقال علي "طلبنا عشر طائرات تأتي على مراحل. تجري اللجنة الفنية تقييمها في الوقت الحالي. ستستخدم هذه الطائرات في مسارات جديدة وقديمة. يتألف أسطول كل دولة من طائرات من طراز إيرباص وبوينغ. ولدينا طائرات بوينغ فحسب، ولا نملك حتى واحدة من إيرباص".

يأتي طلب شركة بيمان بنغلادش للطيران لمزيد من الطائرات ذات البدن العريض في وقت يشهد فيه السفر انتعاشًا قويًا بعد جائحة كورونا. وتسير الشركة رحلات جوية مباشرة إلى 20 وجهة في أنحاء العالم من بينها بريطانيا وماليزيا وتايلاند وكندا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص طائرات بوينغ إيمانويل ماكرون طائرات إيرباص شركة بيمان بنغلادش للطيران

المصدر: العربية

كلمات دلالية: إيرباص طائرات بوينغ إيمانويل ماكرون طائرات إيرباص

إقرأ أيضاً:

بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت حكومة بيرو حالة الطوارئ في 14 منطقة بمقاطعتي ليما وكالاو ولمدة شهرين، وذلك ردا على إضراب 63 شركة للنقل العام ونحو 5000 مركبة، نفذ اعتبارا من الخميس الماضي، تنديدا بعمليات الابتزاز والتهديد التي يتعرض لها السائقون، غير أنهم عادوا أخيرا إلى الخدمة يوم أمس الجمعة، بعد أن تعهدت الحكومة بإشراك الشرطة الوطنية والجيش في الأحياء المعنية.
وأورد راديو فرنسا الدولي، اليوم السبت - أن الحكومة تعهدت بإجراء تصويت على مشروع قانون يصنف الابتزاز واللجوء إلى القتلة المأجورين والاختطاف على أنه "إرهاب حضري". على أن يتم إنشاء وحدة شرطة خاصة للتعامل مع مثل هذه القضايا، وذلك بعد شهر من التوترات تعرض خلالها سائقو الحافلات إلى 17 هجوما ما أسفر عن مقتل ثلاثة من سائقي الحافلات، قتل أحدهم أثناء قيادة سيارته، وعلى متنها ركاب، لرفضهم دفع 1.50 يورو يوميا لإحدي العصابات.
وأكد ممثلو نقابات النقل أنهم في انتظار رؤية نتائج ملموسة.
وفي هذا الصدد.. قال مارتين أوجيد مدير عام المجلس الوطني للنقل في تصريح صحفي: من المفترض أن تنخفض ​معدلات هذه الجرائم بشكل ملحوظ بعد مرور 60 يوما من الآن.. وإلا فسوف نقوم بوقف حركة النقل تماما في ليما وكالاو.
كما تأثر الآلاف من التجار والشركات بالابتزاز في ليما، فقد أقرت نحو عشرين نقابة في بيان صحفي مشترك بأن "الجريمة المنظمة في طريقها لكسب المعركة وتدمير بلدنا".

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • من هي الدول تعهدت بتقديم مساعدات للبنان؟
  • حقائق مثيرة يكشفها رئيس الوزراء البريطاني السابق عن ماكرون
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • بيرو: الدولة تنشر قوات الجيش في ليما لمواجهة الإضراب في وسائل النقل العام
  • عاجل..فرنسا تعلن موعد زيارة ماكرون للمغرب
  • «حزب الله»: قصفنا مستوطنة كابري بعدد من الصواريخ من طراز «فادي 1»