صرح أحمد موسى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية، أن مشروع مستقبل مصر للانتاج الزراعي  يحقق الأمن الغذائي ويقلل معدلات الإستيراد.

وأوضح أحمد موسى في بيان صحفي، قبل قليل، أهمية مشروع مستقبل مصر، ودوره في توسيع الرقعة الزراعية.

حيث أشار عضو مجلس تجارية الإسماعيلية، إلي أنه وبحسب توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إستكمال البينة التحتية للمشروع والذي يهدف خلق حـوالي 10 آلاف فرص عمـل مباشـرة وأكثـر مـن 360 ألـف فرصـة عمـل غير مباشرة، متوقعا زيادة فرص العمالة خلال المواسم القادمة، وتعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والإستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي من السلع الإستراتيجية.

 

تابع أحمد موسى، أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يقع على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديد، والذي يعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، حيث أن المساحة المستهدف إستصلاحها مليون وخمسون ألف فدان من إجمالي مساحة الدلتا الجديدة ٢.٢ مليون فدان.


كما أشار عضو مجلس الإدارة الي أن بداية المشروع ترجع الي أبريل 2017، حين وجه الرئيس السيسي بالبدء فورا في تنفيذ مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي لـتـوفير منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسـبة للمـواطنين وتصـدير الفـائض للخـارج ممـا يسـاهم في تقليل الإستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وعن معدلات الإنجاز في المشروع القومي مستقبل مصر، أكد أحمد موسى علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح  المرحلة الأولي للمشروع، لافتا إلي أن جميع الشركات المشاركة  تعمل بجدية لإستكمال باقي المراحل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروع مستقبل مصر أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي في احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لوحدة الصف

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن رسائل الرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة، دعوة للمصريين لمزيد من التماسك ووحدة الصف، والانتباه لما يحاك بالمنطقة لأنه الضمانة لمواجهة التحديات.

الرؤية المصرية

وأكد «السعيد»، في بيان، أنّ الرئيس طمأن المصريين على مستقبل بلادهم وأن عملية الإصلاح والتنمية تمر من حسن لأحسن، ما يؤكد صوب الرؤية المصرية رغم الأزمات والتحديات الطاحنة التي تحيط بالمنطقة من كل اتجاه.

وأشار أمين مساعد العمل الجماهيري بمستقبل وطن، إلى أن صراحة ومكاشفة الرئيس السيسي حول مختلف القضايا كانت أحد أهم عوامل التقدم، وتحقيق نجاحات بالغة على كل المستويات، حتى أصبحت مصر الدولة القوية الصامدة المستقرة، وسط منطقة مليئة بالحروب والأزمات الطاحنة.

وتابع: «وجود هذه الرسائل الحاسمة في ظل هذا الحدث الوطني، الذي يشهد تخريج أبطال ورجال جدد يشاركون في حماية مصر ومقدراتها، هو رسالة للجميع بأن مصر حريصة على غرس قيم البطولة والشجاعة في سلوك رجالها وأبنائها، وأن مصر ستظل بخير طالما توافرت عوامل الصدق والشجاعة ومؤسساتنا الوطنية مصنع الأبطال».

ضرورة المواجهة الشعبية والحكومية للشائعات

وشدد على ضرورة المواجهة الشعبية والحكومية السريعة للشائعات، إذ إن قتل الشائعة في مهدها يوفر الكثير من الوقت والجهد، موجهًا التحية لمجلس الوزراء على جهدهم وإصداراهم نشرات دورية سريعة ودقيقة لمواجهة الشائعات المتعلقة بمختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي في احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لوحدة الصف
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان