مدني – نبض السودان

أعلن الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة، في اللقاء الإعلامي لحكومة الولاية مساء أمس بقصر الضيافة بمدني، أن الحرب الآن أصبحت إعلامية وأن حكومته تعول على دور الإعلام في دحض الشائعات.

وأشار الوالي بحسب وكالة السودان للانباء إلى نصرة الولاية للقوات المسلحة عبر فتح 200 معسكراً لتدريب المستنفرين إستجابةً لنداء القائد العام للقوات المسلحة، مؤكداً جاهزية الأجهزة الأمنية بالولاية للقبض على كل من تثبت عليهم تهمة التخابر والتواصل مع العدو.

وذكر العاقب أن الولاية فتحت أكثر من 400 مركزاً لإيواء المتأثرين بالحرب، مثمناً مبادرات المنظمات الدولية العاملة بالولاية تجاه تخفيف معاناة المستضافين بمراكز الإيواء ومع الأسر، مشيداً بدور الإختصاصين والأطباء المستضافين في توطين الجراحات والتخصصات النادرة، لافتاً إلى الجهود المبذولة من وزارة الصحة والمحلية لتعزيز الصحة والتخلص من النفايات عبر إستيراد المزيد من عربات نقل النفايات الضاغطه بسعات أكبر، علاوة على فتح مسارات وطرق جديدة لتسهيل حركة المرور والعمل على تحكيم الضوابط الصحية بالأسواق وتفريغ السوق العمومي بمدني إلى أسواق فرعية لتفادي الإزدحام وفرض هيبة القانون.

وكشف والي الجزيرة عن إكتمال الترتيبات لتركيب 1200 وحدة سكنية مزودة بالطاقة الشمسية بتمويل من بنك المزارع، مبيناً أن الولاية تلقت طلبات لتحويل مصانع الباقير إلى داخل الولاية، مقراً بفشل جهود الولاية للحصول على الدعم الإتحادي الجاري لسداد مرتبات العاملين التي تقدر بحوالي 7 مليار جنيهاً.

وبشر العاقب بإكتمال الترتيبات لتوزيع 60 ألف سلة غذائية للعاملين بالولاية بكلفة 6 مليار جنيه، منبهاً إلى قرارات الطوارئ المتعلقة بالسلع الإستراتجية والأدوية والسكن ومنع ترحيل الضأن إلى خارج الولاية حتى لا يتسرب إلى الجنجويد الذين يعتمدون عليه في غذائهم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجزيرة تفتح للتدريب معسكر

إقرأ أيضاً:

ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس

وفي حلقة بُثت بتاريخ 5 يوليو/تموز 2024 من برنامج "فوق السلطة"، كشف المرصد الدولي لمراقبة الجوع عن تعرض 14 منطقة في السودان لخطر مجاعة حقيقية، قارعا بذلك ناقوس الخطر حول الوضع المتدهور في البلاد.

وأكدت منظمات دولية في الوقت نفسه أن ما يقارب 755 ألف شخص قد يفقدون حياتهم خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب الجوع، في حين يُصنف 8.5 ملايين آخرين ضمن "ثاني أسوأ" مستوى من المجاعة، مما ينذر بتصاعد سريع لخطر الوفيات المرتبطة بالجوع.

وفي ظل هذه الأزمة المتفاقمة، يبدو أن المنظمات الدولية والعربية، بما فيها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، عاجزة عن تقديم المساعدة الفعالة، حيث وُصفت جهودها بأنها أشبه بـ"الملفوفة" الكبيرة الحجم التي لا تُغني من جوع، في إشارة إلى عدم فعالية استجابتها للأزمة.

هذا الوضع المأساوي يضع المجتمع الدولي أمام تحدٍ كبير يتطلب تحركًا عاجلا وفعالاً لإنقاذ أرواح الملايين من السودانيين المهددين بخطر المجاعة الوشيك.

5/7/2024المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- رضيت بالتنسيق الأمني والتنسيق لم يرض بالسلطة الفلسطينيةplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 36 seconds 25:36هل تطبق إسرائيل الشريعة اليهودية بعد إعفاء "الحريديم" من التجنيد؟play-arrowمدة الفيديو 25 minutes 43 seconds 25:43"اليوم الأسود" يثير انتقادات حادة لأداء جيش الاحتلال في حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 16 seconds 02:16فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النوويplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 40 seconds 30:40برلماني أيرلندي يدعو على نتنياهو وحكومته أن يحترقوا بالجحيم وسياسي عربي يدعو لاقتلاع حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • تحركات أمنية مكثفة في عدن للقبض على متهمين في قضية اختطاف العميد علي عشال
  • ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • اللاجئون السودانيون في أوغندا.. واقع بائس وتحرك أممي جديد
  • والي القضارف يبحث الترتيبات الخاصة بايواء المتأثرين باحداث سنار