أثير – سعيد العزري

عقدت السفارة الهندية في سلطنة عُمان مؤتمرًا صحفيًا حضرته “أثير”، للإحاطة بنتائج قمة مجموعة العشرين تحت رئاسة الهند والمشاركة البناءة لسلطنة عُمان بالقمة.

تحدث خلال المؤتمر سعادة آميت نارانج سفير جمهورية الهند بسلطنة عُمان، حيث أشار إلى نتائج قمة العشرين التي ترأستها الهند، والتي خرجت بـ “112” نتيجة ووثيقة رئاسية في مسارات مختلفة لمجالات التنمية المستدامة.

وأضاف سعادته بأن أبرز تلك النتائج والمبادرات جاءت في مجال التحالف العالمي للوقود الحيوي الذي يجمع 19 دولة و12 منظمة دولية لتعزيز التعاون العالمي لاعتماد الوقود الحيوي و تقليل انبعاثات الكربون.

وقال “نارانج” إن القمة الـ 18 لمجموعة العشرين حملت شعار “أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد” وتركز على موضوعات التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تدابير لنشر النمو الاقتصادي بشكل أكثر توازنا بين البلدان المتقدمة والنامية. كما أضاف بأن القمة سعت لمعالجة موضوعات القروض المقدمة للدول النامية وهيكلة الديون وتنظيم العملات المشفرة والتوترات الجيوسياسية.

وأشاد سعادته بسلطنة عُمان لدورها الفاعل خلال مشاركتها في قمة العشرين والتي حضرت خلالها كضيف بناء على دعوة من الجمهورية الهندية، إذ شاركت سلطنة عُمان في أكثر من 150 اجتماعًا مصاحبًا للقمة للتوصل للنتائج والقرارات. وأبدى سعادة تطلعاته المثمرة بشأن العلاقة العُمانية الهندية ومشاركتها في القمة. حيث ذكر بأن التبادل التجاري العُماني الهندي قد تضاعف خلال السنوات الماضية ليبلغ قرابة 13 مليار دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن مشاركة سلطنة عُمان في الدورة الـ 18 لمجموعة العشرين جاءت بدعوة خاصة من جمهورية الهند الصديقة، لتؤكد على عمق العلاقات بين البلدين، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان باعتبارها أحد الشركاء الفاعلين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال

الرياض : البلاد

 أعلنت مجموعة “روشن”، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية مُجمعة من عدة بنوك بقيمة 9 مليارات ريال سعودي (2.4 مليار دولار أمريكي).

 وتتميز هذه التسهيلات الائتمانية بأنها غير مقيدة بضمانات مع إمكانية استخدامها بشكل متكرر وفق احتياجات المجموعة خلال خمس سنوات، وتأتي في إطار إستراتيجية التمويل التي تنتهجها “روشن”، التي سيتم تخصيصها للأهداف العامة للمجموعة، كما سيتم استخدام التسهيلات الائتمانية لتمويل خطط التوسع والنمو الخاصة بمجموعة “روشن”.

 وقال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لمجموعة “روشن”، أفيناش بانجاركار: “يعد هذا التمويل المُجمّع دليلًا على الثقة التي يضعها السوق في مجموعة روشن والقطاع العقاري في المملكة، وأشاد شركاؤنا من البنوك بالتقدم الذي تحرزه مجموعة روشن في مشاريعها العقارية في مختلف أنحاء المملكة، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتسعى روشن لاستخدام هذا التمويل خلال السنوات القادمة للمضي قدمًا في تعزيز إستراتيجيتها الطموحة”.

مقالات مشابهة

  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • الإمارات تعقد سلسلة حوارات دولية حول “مؤتمر المياه للأمم المتحدة 2026”
  • حفل “كولدبلاي” في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • مجموعة “روشن” توقع اتفاقيات تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 9 مليارات ريال
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي