اليوم السابع:
2024-08-11@01:17:53 GMT

الداخلية تضبط عصابة تسرق الهواتف المحمولة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الداخلية تضبط عصابة تسرق الهواتف المحمولة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية من (سائق - مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة هاتفه المحمول حال تواجده بدائرة القسم.   بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبا الواقعة (عاطلان "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم).. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الهواتف المحمولة بأسلوب المغافلة ، وأضافا بإرتكابهما عدد (12) واقعة سرقة أخرى بدائرة القسم وتصرفهما فـى المسروقات بالبيع لـ (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة القسم "سيىء النية") تم ضبطه وأرشد عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

  وعاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المخففة لعقوبة السرقة


كما نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

وتطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية اخبار الداخلية جهود الداخلية حوادث حوادث اليوم اخبار الحوادث حملات أمنية حملات مرورية بدائرة القسم

إقرأ أيضاً:

خان الأمانة.. ضبط المتهم بسرقة شركة يعمل بها

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على عامل بشركة- مقيم بدائرة قسم الأهرام لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل خزينة الشركة محل عمله.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأرشد عن الخزينة الحديدية المستولى عليها بمسكنه وبداخلها المبلغ المالى والمفتاح المصطنع "الخاص بالباب الرئيسى للشركة" كما أرشد عن بعض الأدوات المستخدمة فى كسر الخزينة.

فصلوه من العمل فسرق السيارة.. ضبط سائق بالعمرانية ضبط طن دواجن ومصنعات لحوم مخالفة خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي واقعة أخرى تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن الوادي الجديد من ضبط تشكيل عصابى مكون من (4 عاطلين لـ"2 منهم معلومات جنائية – مقيمين بدائرة مركز شرطة الفرافرة).

وتخصص نشاطه فى سرقة المعدات والآلات الزراعية من المزارع بدائرة المركز.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب عدد (3) وقائع ، وأرشدوا عن المسروقات وضبط بحوزتهم عدد (2) تروسيكل "بدون لوحات معدنية" المستخدمين فى إرتكاب وقائع السرقة المشار إليها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إحالة تاجر بالسلام للمحاكمة بتهمة شراء هواتف محمولة مسروقة
  • اعترافات لصى الهواتف المحمولة بالخليفة: نفذنا 13 جريمة سابقة بأسلوب الخطف
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم قضائي
  • حبس عاملة سرقت مجوهرات من داخل شقة بمنطقة التجمع 4 أيام
  • ضبط عاطلين حال سرقتهم كابل كهرباء بالدقهلية
  • خان الأمانة.. ضبط المتهم بسرقة شركة يعمل بها
  • التموين تضبط 45 طن دقيق احتكرها أصحاب المخابر
  • حبس 3 متهمين بسرقة موقع تحت الإنشاء فى السلام 4 أيام
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة فى المنيا: نفذت 4 جرائم سابقة بأسلوب المغافلة
  • إلقاء القبض على عصابة التنقيب عن الآثار بطهطا