الوطن:
2024-06-30@01:35:55 GMT

رئيس الأساقفة: هدفنا دائما خدمة الله وليس قادة الكنيسة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

رئيس الأساقفة: هدفنا دائما خدمة الله وليس قادة الكنيسة

افتتحالدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم، أولى جلسات مجلس كنائس إبروشية مصر، بحضور قساوسة الكنيسة وأعضاء المجالس، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

كلمة رئيس الأساقفة 

وقال رئيس الأساقفة في بداية كلمته: الله يريدنا أن نستخدم المواهب التي أعطاها لنا، لنخدم الآخرين داخل الكنيسة والمجتمع، مؤكدًا أن هدفنا دائمًا خدمة الله، وليس قادة الكنيسة.

وأضاف رئيس الأساقفة: «أعطانا الله مواهب طبيعية، إذ تتمثل الوزنات والعطايا الصالحة في العمر والصحة والوقت والعقل والمال والعمل والعائلة، فكل تلك العطايا يهبها لنا الله لوقت محدد لنستثمرها في الخدمة والعبادة».

واختتم رئيس الأساقفة: «كل ما نفعله هنا على الأرض قليل مهما كانت وزناتنا ومواهبنا، لهذا نحتاج أن نتواضع ونعترف أننا مهما فعلنا فهو قليل أمام عطايا الله لنا».

فعاليات مجلس الكنائس 

تضمن اليوم وقت للصلاة والتسبيح ومجموعة من القراءات الكتابية، بالإضافة لتقديم محاضرة من القس الكنن مدحت صبري للحديث عن الكنيسة ومجلسها، وقاد المطران أنطوني بول مساعد المطران لإقليم الإسكندرية، مجموعات المناقشة عن تحقيقي الرؤية والإرسالية،كما اخُتتم اليوم بمحاضرة من الأرشيدياكون عماد باسيليوس رئيس مجلس القساوسة تحت عنوان «التواصل الفعال بين الكنيسة المحلية والإبروشية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأسقفية الأسقفية رئيس الأساقفة رئیس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات

كرّم الأنبا فيلوباتير، أسقف أبوقرقاص وتوابعها، المشتركين بمهرجان الكرازة للعام الماضي 2023، وذلك بدير الشهيد العظيم مارمينا العجايبي بمنهري، الذين صعدوا للتصفيات النهائية بمختلف المسابقات، كما تم تكريم الفائزين بالمسابقة الرياضية والأنشطة الكنسية، وسط ما يزيد على 2000 ألف مخدوم من مختلف الفئات، وسط حضور مجموعة من الآباء كهنة كنائس الإيبارشية الذين شاركوا المخدومين فرحتهم.

10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية

يُذكر أن عدد المشتركين بمهرجان الكرازة العام الماضي قارب من 10 آلاف مخدوم على مستوى الإيبارشية في مختلف المسابقات.

نظمت كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بقرية الشهداء، التابعة لإيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة، لقاءً لخدام وخادمات الكنيسة ذاتها، تحت عنوان «ثابت الجذور».

تضمن اللقاء كرنفال مكون من عدة غرف وهي غرفة عن «سر التجسد»، وغرفة أخرى عن الثالوث، وثالثة عن استحالة تحريف الكتاب المقدس، كما اشتمل اللقاء أيضًا على فقرة عن «المجامع المسكونية الكبرى».

كما نظمت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بالاشتراك مع وزارة الثقافة معرض الكتاب الدولي للعام السابع على التوالي، شهد الافتتاح الدكتورة نيڤين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

وتفقدت وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية ووكيل البطريركية أقسام المعرض المقام بفناء الكاتدرائية، وأعربت عن تقديرها للكنيسة القبطية على تعاونها المستمر ودعمها الدائم لدور وزارة الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • عقار يلتقي وفد الكنيسة الأسقفية ويشدّد على خطوة
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • حظك اليوم برج الثور 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • غوتيريش: إصلاح مجلس الأمن الدولي يبدأ من منح إفريقيا مقعدا دائما
  • البطريرك يزور رئيس أساقفة أبرشية باريس اللاتينية