قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنَّ اللجنة تلقت نسخة التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أنَّه بموجب المادة الثالثة عشر من القانون رقم 93 لسنة 2003 والمعدل بقانون رقم 197 لسنة 2017 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي تنص على أن يعد المجلس تقريراً سنوياً عن حالة حقوق الإنسان، كما يتضمن جهوده ونشاطاته ، وما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، يقدم التقرير إلى كل من رئيس الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء.

وأشار «رضوان»، في بيان صحفي اليوم، إلى أنَّ اللجنة ستدرس تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان فور انعقاد مجلس النواب في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني والمزمع بدايته في أكتوبر المقبل.

يُشار إلى أنَّ المجلس القومي لحقوق الإنسان كان قد أصدَر تقريره السنوي السادس عشر منذ عدة أيام، واشتمل على  السياسات التي تبنتها الدولة لدعم حقوق الإنسان في مصر وفي مقدمتها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك الزيارات التي أجراها المجلس بشأن مراكز الإصلاح والتأهيل التابع لقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية في عام 2022.

كما تضمن التقرير الحقوقي المزمع مناقشته داخل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، التوصية بإعداد  تشريع شامل لتنظيم حصول كبار السن على حقوقهم، ومواجهة أشكال العنف ضد النساء وتجريمها ومناهضتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان النائب طارق رضوان لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مجلس النواب القومی لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة الخامسة؛ وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة.

جرى خلال الاجتماع الاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات من الاجتماعات السابقة، ومناقشة تحديد مواعيد اجتماعات اللجنة خلال الفترة الثانية، إضافة الى مستجدات فريق إعداد الخطة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ومستجدات ملف لجنة الاعتماد لترقية تصنيف اللجنة الى الفئة (أ).

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يفوز برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • طارق رضوان رئيسًا.. نتائج انتخابات لجنه حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • «النواب» و«الشيوخ» يجتمعان لإجراء انتخابات برلمانية لـ25 لجنة اليوم
  • القومي لحقوق الإنسان وصندوق الأمم المتحدة يناقشان التشريعات المتعلقة بتجريم الزواج المبكر
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية