كشف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن مواصفات ضفدع الأشجار الأخضر لذي يُسمى « Savigny's Tree Frog»؛ مشيرًا إلى أنه يتغذى على الحشرات كالصراصير والجنادب والذباب والفراشات.  

ضفدع الأشجار الأخضر

وقالت الحياة الفطرية، عبر حسابها الرسمي على منصة اكس «تويتر سابقًا» إن ضفدع الأشجار الأخضر هو حيوان صغير الحجم لا يزيد طوله عن 7 سم والإناث أكبر نسبيًا من الذكور، لونه العام أخضر لامع أو أخضر مصفر على الظهر والجوانب، والبطن بني مصفر يوجد على كل جانب من الجسم شريط داكن يمتد من فتحة الأنف الى الأطراف الخلفية.

الجسم نحيل والعين كبيرة جاحظة والبؤبؤ أفقي.

الانتشار والمعيشة

يوجد ضفدع الأشجار الأخضر في الاردن وفلسطين والسعودية واليمن، وفي المملكة ينتشر في المرتفعات الغربية من الطائف إلى جنوب أبها؛ يقضي النهار فوق الأشجار والشجيرات أو تحت جذوع الأشجار والصخور والجحور ويشاهد يتحرك في البرك والسدود ومواقع تجمع المياه.

ينتشر في العديد من بلدان الشرق الأوسط، ويقضي معظم فترات النهار على الأشجار والشجيرات.. تعرف على #ضفدع_الأشجار_الأخضر#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/gFBz653tWk

— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) September 10, 2023 التغذية والتكاثر

يتغذى على الحشرات كالصراصير والجنادب والذباب والفراشات، وتضع الإناث عناقيد البيض في الماء أو على أوراق الأشجار التي تتدلى قرب الماء خلال موسم التكاثر، تنمو الأطوار البرقية داخل أكياس تحميها من المفترسات ثم تعيش حرة سابحة في البرك المائية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم

في إنجاز تاريخي رياضي، حقق المنتخب السعودي لكمال الأجسام المركز الثالث في بطولة العالم التي اختتمت أمس في جزيرة كيش الإيرانية، وأقيمت خلال الفترة من 23-28 سبتمبر الجاري بمشاركة 65 دولة.

وجاء تحقيق الإنجاز بعد أن نال أبطال الأخضر خلال المنافسات 27 ميدالية متنوعة “7 ذهبيات و6 فضيات و14 برونزية”. وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين يوسف النعيمي، وأحمد الطاسان، ومبارك الزنان، وخالد خان، وطلال هوسة، وحسين حمادي، وأحمد مغربي. فيما نال الميداليات الفضية كل من نايف النمشان، وأسامة مجلي، ومحمد عبدالجبار، وعلي أبو المكارم، ويوسف النعيمي، وعقيل الجعفري. فيما حقق الميداليات البرونزية كل من وليد الدوسري، وجاسم درويش، ورمضان هوسة، وأحمد الحربي، وحمدان الغامدي، وعبدالعزيز المهندس، وريان الشلالي، ومحمود آل دبيس، ومحمد التاروتي، وأحمد الطاسان، وحسين حمادي، وبدر نوري.

اقرأ أيضاًالرياضة“المملكة أرينا” تشهد نزال بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل بين الملاكمين بيترفبيف وبيفول

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكمال الأجسام أيمن الراشد التهنئة للقيادة على هذا الإنجاز التاريخي مثمنًا الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، الذي نتج عنه تحقيق المركز الثالث على مستوى العالم، وهو ما يؤكد تميز رياضة كمال الأجسام في المملكة، ووصولها للعالمية، استكمالاً للبطولة السابقة بإسبانيا التي شهدت نتائج مميزة للأخضر وميداليات متنوعة.

وأشار الراشد إلى ما قدمه لاعبو الأخضر خلال منافسات البطولة وسط مشاركة أبرز لاعبي العالم، وتوجوه بهذا الإنجاز، إضافة إلى الجهود التي بذلها الجهازان الفني والإداري للأخضر، وتهيئتهم للاعبين. مؤكدًا أنهم يسعون ووفق استراتيجية الاتحاد لمواصلة هذه الإنجازات والنجاحات، والوجود في منصات التتويج لمختلف البطولات القارية والدولية.

مقالات مشابهة

  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • مرض قاتل ينتشر في دولة إفريقية
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • تشجير العراق… هدف وطني ومبادرات حكومية وشعبية
  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم
  • المحار الصدفي «الفذك» ينتشر على الشواطئ الرملية في محافظة ظفار