اطلقت إدارة تعليم المنطقة الشرقية مبادرة جديدة بعنوان "كن خبيرًا"، تهدف إلى تطوير وتحسين مستوى العاملين في الوظائف التعليمية، مستهدفة 25 ألف معلم ومعلمة في المنطقة.

وبدأت إدارة التعليم في المنطقة بتدريب وابتعاث الطلاب والطالبات، من خلال برنامج تعريفي للمبادرة، وجرى خلال البرنامج عرض أهداف المبادرة ومراحل تنفيذها، بالإضافة إلى شرح دور الفرق العمل المختلفة في هذا الصدد.

أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل تنظم ورش عمل في ثلاث مجالات رئيسية للابتكارتعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمحو الأميةتحسين جودة التعليم

أوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم تعليم الشرقية سعيد الباحص، أن الهدف الاستراتيجي لهذه المبادرة هو تحسين جودة التعليم من خلال تطوير وتأهيل المعلمين والمعلمات.

وتهدف المبادرة أيضًا إلى تمكين 20% من المشاركين من اكتساب المعارف والمهارات المهنية التربوية خلال الفصل الدراسي الأول، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة التحقيق بهذه المعايير خلال العام الدراسي.

وأشار إلى أن مبادرة "كن خبيرًا" ستسهم في تعزيز قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات، وتحسين جودتهم، وتعزيز امتلاكهم للكفايات اللازمة لمزاولة مهنة التعليم.

المتحدث الرسمي باسم تعليم الشرقية سعيد الباحص - اليوم

وستتضمن المبادرة أيضًا إثراء المكتبة التربوية بحزمة من الحقائب التدريبية، وفقًا للمعايير التربوية العامة المعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

كما ستسهم في توسيع الإنتاج المعرفي، وتمكين المشرفين التربويين من اكتساب مهارات تصميم الحقائب التدريبية وفقًا لمعايير المعهد الوطني للتطوير المهني.

9 إدارات مختلفة

أوضح الباحص أن المبادرة ستنفذ بالتعاون مع 9 إدارات مختلفة، بما في ذلك إدارات الاشراف التربوي والتوجيه الطلابي والتربية الخاصة وإدارة الموهوبين للبنين والبنات، بالإضافة إلى مكاتب التعليم.

وتشمل آليات التنفيذ جداول زمنية ومراحل محددة تبدأ من الإعداد والتشخيص وتحديد الاحتياجات، وتشمل أيضًا عمليات التدريب والتقويم.

إدارة تعليم الشرقية ممثلة بإدارة التدريب والابتعاث تنظم اللقاء التعريفي لمبادرة ( التدريب وفق المعايير المهنية التربوية ) "كن خبيرًا" والذي يهدف إلى رفع جودة أداء المعلمين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم . pic.twitter.com/dTuwhDGgYa— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) September 10, 2023

وجرى تشكيل 8 فرق عمل لتنفيذ المبادرة، بما في ذلك فريق تصميم الحقائب التدريبية، وفريق الإعداد، وفريق المراجعة العلمية والفنية، وفريق للتدقيق اللغوي والعروض التقديمية، وفريق القياس والتقويم.

بالإضافة إلى فريق بناء الخطط التدريبية ومتابعتها وفريق مركز التدريب، وتحديد مهام كل فريق بدقة لضمان تنفيذ المبادرة بمنهجية علمية تثري المجال التعليمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية تحسين جودة التعليم تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بغلق المُنشأة تحمل اسم «مركز الحياة للتنمية والتدريب - أكاديمية الحياة»، في شارع سعد زغلول بالزقازيق في محافظة الشرقية، والتي تقوم بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب، في أقسام التمريض ومساحة وخرائط ونظم المعلومات وإدارة أعمال ومحاسبة وسياحة وفنادق ولغات وترجمة، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50%.

ضبط كيان وهمي دون ترخيص

كما تدَّعى إمكانية حصول خريجي مجالات التمريض على وظيفة مُمرض عام أو مُتخصص، وخريجي مساحة وخرائط على وظيفة فني مساحة، مع إمكانية إثبات الوظيفة بالبطاقة، فضلاً عن الترويج لنفسها بأنها تُعطى شهادات معتمدة، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المُختصة.

ووجه «عاشور» بمُخاطبة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال مُعاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

الحفاظ على مصالح الطلاب

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

مقالات مشابهة

  • إدارة الوقت.. وسيلة لتحسين جودة الحياة
  • محمد عبد اللطيف: وزير تعليم برؤية عصرية
  • رئيس مجلس أمناء جامعة باديا: ننافس في تقديم تعليم ذو جودة وفارق
  • غدا.. تعليم بني سويف تسلم مسوغات التعاقد لمرشحى وظيفة "30 ألف معلم"
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • عجز 470 ألف معلم.. خطط وزارة التعليم لمواجهة أزمة المعلمين (فيديو)
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية