عقدت لجنة سياسات الاقتصاد الدائري في مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري، اجتماعها الثالث في 2023، برئاسة وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، وناقشت التقدم في تنفيذ مستهدفات أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031، وسبل تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري لدى القطاع الخاص.

وقال وزير الاقتصاد رئيس اللجنة، إن "دولة الإمارات تسير بخطى ثابتة نحو نموذجها الاقتصادي الجديد القائم على المعرفة والابتكار، حيث يعد الاقتصاد الدائري أحد أركانه الأساسية، لما له من فوائد اقتصادية وتنموية تتوافق مع استراتيجيات الدولة لترسيخ مكانة الإمارات مركزاً اقتصادياً عالمياً يحمل العديد من فرص النمو والازدهار، وبما يصب في مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي في ضوء رؤية نحن الإمارات 2031".

أجندة

وناقشت اللجنة التقدم في تنفيذ مستهدفات "أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031"، وأحدث مستجدات تسريع وتيرة تنفيذ نموذج الاقتصاد الدائري في الدولة ضمن أربع قطاعات رئيسية، هي التصنيع، والغذاء، والبنية التحتية، والنقل، في إطار السياسات الـ 22  التي اعتمدها مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري في  2022.
وتناولت سبل تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري لدى القطاع الخاص، والشركات الناشئة، باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لأجندة الإمارات للاقتصاد الدائري2031، لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، وخلق المزيد من فرص العمل في الإمارات إضافة إلى مناقشة ركائز استراتيجية التجارة الدائرية للدولة .

إعادة تدوير الألومنيوم

ومن جهة أخرى نظر الاجتماع، في نتائج دراسة شركة رولاند بيرغر العالمية للإدارة الاستراتيجية، المدعومة من شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وتحالف "إعادة تدوير الألمنيوم" في الإمارات، لتقييم حالة إعادة تدوير علب الألومنيوم في 6 دول آسيوية هي الإمارات، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وفيتنام، وكمبوديا، وسبل الاستفادة من نتائجها  لتعزيز مكانة الإمارات المركز العالمي الرائد الداعم للجهود الدولية في التنمية الخضراء، وإعادة تدوير علب الألومنيوم.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات الاقتصاد الدائری

إقرأ أيضاً:

بمتابعة الحويج.. اللجنة التحضيرية للاقتصاد الأخضر تختتم اجتماعها الرابع

عقدت اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي حول الاقتصاد الأخضر اجتماعها الرابع والختامي يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وذلك برئاسة عوض امحميد، وبمتابعة مباشرة من وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج.

وجاء الاجتماع الذي استضافه الجهاز الوطني للتنمية، لمتابعة التحضيرات النهائية لانطلاق فعاليات اليوم الدراسي المقرر تنظيمه تحت شعار “تنويع الاقتصاد الليبي ضرورة وطنية” بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، والذي سيقام في بلدية الجفرة يوم 23 أكتوبر الجاري.

خلال الاجتماع، تم اعتماد المحاور العلمية للجلسة الخاصة باليوم الدراسي، حيث أكد رئيس اللجنة، عوض امحميد، على أهمية التركيز على المزارعين باعتبارهم القوة الإنتاجية الأساسية، مع إعطاء الأولوية لمنتجات التمور ثم باقي المنتجات الزراعية الليبية.

كما أشار إلى دعم رئيس مجلس الوزراء، د. أسامة حماد، ومتابعة معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي، مما يعكس أهمية هذا الحدث في تطوير الاقتصاد الوطني.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة، ووزارة الزراعة، ومصلحة الجمارك، لضمان مشاركة فاعلة من المزارعين ورجال الأعمال والمصدرين، مع التركيز على فتح آفاق جديدة لتسويق المنتجات الزراعية الليبية، وخاصة التمور، وفق المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يستعرض مستجدات تطبيق أجندة الإمارات للاقتصاد الدائري 2031
  • بمتابعة الحويج.. اللجنة التحضيرية للاقتصاد الأخضر تختتم اجتماعها الرابع
  • «مصدر» تحرز تقدماً في تنفيذ خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • "مصدر" الإماراتية تعزز ريادتها في مجال الطاقة المستدامة
  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي
  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024