سجلت هيئة الرصد الزلزالي في العراق، فجر الاثنين، 3 هزات أرضية في محافظتي دهوك وكركوك شمال ووسط البلاد، دون الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار جراء الهزات.

جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، التابعة لوزارة النقل العراقية، ذكرت فيه أن مراصدها سجلت حدوث ثلاث هزات أرضية فجر الاثنين، في محافظتي دهوك وكركوك بدرجات متفاوتة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).



واعد || #العراق.. وزارة النقل: تسجيل ثلاث هزات أرضية فجر اليوم في مدينتي #دهوك و #كركوك.

????للاشتراك في قناتنا على تليغرام: https://t.co/0BXAwaaPX8
????لزيارة موقعنا: https://t.co/FC9NJvDaXi pic.twitter.com/dmMgQhIBUu — وكالة أنباء العراق الدولية - واعد (@wa3ediq) September 11, 2023
وبحسب هيئة الرصد الزلزالي العراقية، وقعت الهزة الأرضية الأولى في محافظة كركوك بإقليم كردستان العراق، ومركزها على بعد 20 كيلومترا شمال شرق طوزخرماتو، بشدة بلغت 4.7 درجات على مقياس ريختر.

وأما الهزة الأرضية الثانية فوقعت في محافظة دهوك قرب الحدود العراقية التركية وبلغت شدتها 4.6 درجات، فيما كشفت الهيئة وقوع الثالثة على بعد 33 كيلومترا شمال شرق مركز المدينة ذاتها، بقوة بلغت 3.1 درجات.

ودعت الهيئة العامة للأنواء الجوية، المواطنين في المناطق المذكورة، إلى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي".



من جانبه، كشف مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عن تسجيل هزة أرضية، شعر بها أهالي كركوك العراقية، مشيرا إلى أن قوتها بلغت 4.7 درجة بعمق 10 كيلومترات.

كما ذكر أيضا وقوع هزة أرضية بقوة 4.6 درجة في منطقة الحدود العراقية التركية، بعمق 9 كيلومترات.

تأتي هذه الهزات في المدينتين العراقيتين بعد أيام من وقوع زلزال مدمر بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر في المغرب، تسبب بدمار قرى بأكملها كما أسفر عن مقتل 2122 شخصا فيما وصل عدد الجرحى 2421 في حصيلة مرشحة للارتفاع، وسط استمرار عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا في سباق محتدم مع الزمن.

#العراق يسجل ثلاث #هزات_أرضية بدرجات متفاوتة بمحافظتي دهوك وكركوكhttps://t.co/78bLM6MBdy pic.twitter.com/ULVxgbbg81 — الوطن الإلكترونية (@WatanNews) September 11, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق هزات أرضية دهوك كركوك العراق كركوك دهوك هزات أرضية زلزال مراكش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هزات أرضیة

إقرأ أيضاً:

قصف تركي مزدوج يتسبب بأضرار وحرائق في مزارع وغابات شمال دهوك (فيديو)

قصف تركي مزدوج يتسبب بأضرار وحرائق في مزارع وغابات شمال دهوك (فيديو)

مقالات مشابهة

  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • نصب نقاط عسكرية تركية جديدة تمهيدا لإنشاء قواعد شمال دهوك
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • قصف تركي مزدوج يتسبب بأضرار وحرائق في مزارع وغابات شمال دهوك (فيديو)
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الانخفاض مستمر وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • وزيرة..أشخاص استفادو أكثر من مرة من قطع أرضية في إطار محاربة السكن الصفيحي
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟