وجه مسؤول إسرائيلي اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، رسالة تحذير إلى السلطة الفلسطينية ، تتعلق بالعلاقات الأمنية والسياسية بين فلسطين وإسرائيل .

وقال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي في رسالة إلى السلطة الفلسطينية، "في اليوم الذي يتم فيه اتخاذ قرار في المحاكم الدولية ضد مقاتل أو قائد أو ضابط في الجيش الإسرائيلي، فسنقطع العلاقات السياسية والأمنية مع السلطة الفلسطينية على الفور، لقد تم تحذيركم".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قوله، "نحن نؤيد وجود مكون فلسطيني كبير في الاتفاق مع السعودية، باستثناء خطوة من شأنها المساس بأمننا".

اقرأ/ي أيضا: حـماس تتحدث عن مناورة الركن الشديد 4 وتوجه رسالة لإسرائيل

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أكدت أنه سُمح لوفد رسمي إسرائيلي يضم 4 ممثلين إسرائيليين بدخول السعودية لأول مرة للمشاركة في مؤتمر دولي لليونسكو.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي، "هناك سلسلة من التحركات المتحدية هنا، آخرها كان في الخيمة التي نصبوها على بعد 7-8 أمتار من الحدود الإسرائيلية، ورسالتنا واضحة، من يظن أن عزيمة إسرائيل تشبه بيت العنكبوت، فإنه سيشعر أن عزيمة إسرائيل هي خيوط فولاذ مسبوكة، وستكون هذه هي النتيجة، طالما أن تحركات حزب الله لم تتوقف على الفور".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الاثنين، إن الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور، مشيرا إلى إمكانية استيعاب 3000 مجند من الحريديم.

إقرأ المزيد "تايمز أوف إسرائيل": الجيش الإسرائيلي أمام خيارين لتجنيد "الحريديم"

وأشار غالانت خلال المناقشات في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع إلى الخطوط العريضة لتجنيد اليهود المتشددين، وقال إنه "في الوقت الحالي يمكن للجيش الإسرائيلي أن يستوعب 3000 من اليهود المتشددين، الذين سيتم إنشاء إدارة خاصة لهم، و3 آلاف آخرين العام المقبل".

وأكد غالانت إلى أنه جرى الاتفاق خلال المفاوضات مع اليهود المتشددين على زيادة هذا العدد كل عام بنسبة 5%، حتى نصل إلى نسبة 50% خلال 5 سنوات. 

والحريديم هم جماعة من اليهود المتدينين يطبقون الطقوس الدينية ويعيشون حياتهم اليومية وفق التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية، وقد تمكنوا من تجنب التجنيد في الجيش الإسرائيلي لعقود من الزمن من خلال الالتحاق بالمعاهد الدينية.

وتعالت الأصوات في إسرائيل في الأونة الأخيرة لتجنيد الحريديم في زمن الحرب الإسرائيلية على غزة، في وقت يواصل المجتمع الحريدي رفضه للإلتحاق بالتجنيد عبر تنظيم مظاهرات.

ولكن بعد قرار المحكمة العليا الذي قضى بأنه يتعين على الحكومة تجنيدهم في الجيش بعد عقود من الإعفاءات الجماعية، سيبدأ الجيش الإسرائيلي قريبا إرسال أوامر التجنيد إلى قرابة 63 ألف طالب من طلاب المدارس الدينية، مؤهلين للخدمة العسكرية، من دون أن تتضح الآلية حتى الآن.

المصدر: واينت+ RT

مقالات مشابهة

  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • غالانت: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • مصدر رسمي لـCNN: السلطة الفلسطينية لم تلق أي أموال من إسرائيل حتى الآن
  • نظام مدني بالضفة.. مخطط إسرائيلي ينسف اتفاق أوسلو
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل