المناطق_ واس

نظَّم المرصد الوطني للعمل “NLO” بالتعاون مع البنك الدولي في الرياض ورشة عمل بعنوان “استكشاف أفضل الممارسات لدى مراصد سوق العمل”، بحضور مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني؛ وعددٍ من قيادات الصندوق وممثلي الجهات الحكومية، وخبراء ومختصين من البنك الدولي، ومشاركة أكثر من 10 خبراء ومختصين دوليين في مختلف المجالات الاقتصادية والمعنية بسوق العمل.


ويأتي انعقاد الورشة في إطار الشراكة الإستراتيجية للمرصد الوطني للعمل والبنك الدولي، التي تقوم على عددٍ من الزيارات البحثية والدورات التدريبية وورش العمل المشتركة في سبيل تعزيز المعرفة بسوق العمل السعودي، والتعرف على أهم مقومات النجاح وأفضل الممارسات العالمية، التي تسهم في تعزيز دور المرصد بصفته مصدر رئيس وموثوق لبيانات ورؤى سوق العمل في المملكة.
وأكد تركي بن عبدالله الجعويني، أهمية التعاون بين المرصد والبنك الدولي، وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين ونشر أفضل الممارسات الدولية؛ والإسهام في تطوير وتنمية السوق، مضيفًا أن المرصد يتطلع من خلال تلك الشراكة إلى الاستفادة من التجارب الدولية في تنمية رأس المال البشري وتحسين فرص التطوير وتسخير الممكنات بما ينسجم مع إستراتيجية الصندوق الطموحة في تمكين القوى الوطنية وتحفيز القطاع الخاص.
وناقشت الورشة عددًا من المحاور الرئيسة حول هيكلة مراصد السوق وحوكمتها، وأكثر المنهجيات تطورًا المستخدمة في جمع وتحليل وإعداد التقارير المعنية ببيانات سوق العمل، وسبل الاستفادة منها، إضافة إلى عرض التجربة السعودية للمرصد الوطني للعمل والتعرف على أفضل التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

أخبار قد تهمك “البنك الدولي” يعلّق تمويل عملياته بالنيجر 3 أغسطس 2023 - 10:01 صباحًا البنك الدولي: النمو العالمي يتباطأ إلى 2.1% في 2023 6 يونيو 2023 - 5:25 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك الدولي المرصد الوطني أفضل الممارسات البنک الدولی الوطنی للعمل

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل

تفتح جميع البنوك أبوابها مرة أخرى أمام العملاء، بعد انتهاء الإجازة الإسبوعية وإجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، إذ تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو لمدة يوم واحد فقط.

موعد إجازة البنوك 

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة ثورة 30 يونيو، وفقاً للبيان للمعلن من جانب البنك المركزي المصري.

إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

وكان البنك المركزي المصري أعلن في بيان رسمي، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

موعد عودة البنوك للعمل

وأشار البنك المركزي إلى أنَّه من المقرر أنَّ تستأنف البنوك عملها بدءاً من يوم صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة حلول ذكري ثورة 30 يونيو، وتعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، عدا أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

خدمات تقدمها البنوك في أثناء الاجازة

وتقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية أو الأسبوعية، لتساعد العملاء على إنجاز التعاملات المهمة، علي رأسها خدمة السحب والإيداع، والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الالي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • الصين وبيرو.. الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق جديدة
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • انخفاض تحويلات المغتربين في الشرق الأوسط 15% في 2023
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات