يمن مونيتور/وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الأحد، أن بريطانيا ساهمت بـ15 مليون جنيه إسترليني لدعم النساء والأطفال في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان إن “وزارة الخارجية والتنمية البريطانية ساهمت بمبلغ 15 مليون جنيه إسترليني لمساعدة اليونيسف في تعزيز استجابتها لاحتياجات الأطفال والنساء في مجالات الصحة والتغذية والتعليم والمياه، والإصحاح البيئي، وحماية الطفل في اليمن”.

وأضاف البيان أن “اليونيسف تهدف من خلال هذه المساهمة المالية إلى العمل على تحسين الوضع الصحي والغذائي للنساء والأطفال، في 59 مديرية من المديريات ذات الأولوية، والتي تتوزع على 6 محافظات، هي أبين والحديدة وذمار وحجة ولحج وتعز”.

ولفت البيان إلى أن هذا المشروع “سيضمن استمرارية تقديم الدعم لبرامج الرعاية الصحية الأولية في 301 مرفقاً صحياً من أجل تحسين فرص الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية والَغذائية ذات الجودة وبصورة متكافئة، بالإضافة إلى تعزيز خدمات المياه والإصحاح البيئي، وخدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي والنُظم المجتمعية، بهدف تحسين الإقبال على الرعاية الصحية لدى أفراد المجتمع”.

كما ستقوم اليونيسف أيضاً “بالعمل على تعزيز أنظمة الصحة المجتمعية، من خلال دعم العاملين الصحيين المجتمعيين والمتطوعين لتقديم خدمات الصحة والتغذية الأساسية المنقذة للحياة في المناطق الريفية، والمناطق التي يصعب الوصول إليها”، وفق البيان.

وذكر البيان أنه “بعد مرور 8 سنوات على النزاع، لا يزال اليمن يعاني من إحدى أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج حوالي 6,21 مليون نسمة، منهم 1,11 مليون طفل، إلى الحصول على الدعم الإنساني المنقذ للحياة”.

كما يعاني أكثر من 10 ملايين طفل وما يقرب من 5 ملايين امرأة من إمكانية الحصول بشكل ملائم على الخدمات الصحية في البلاد، حيث لا تعمل سوى نصف المرافق الصحية بكامل طاقتها، بحسب البيان.

وبشكل متكرر، سبق أن شكت المنظمات الأممية من نقص حاد في التمويل، ما أدى إلى تقليص نسبة المساعدات في اليمن، الذي يواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأطفال النساء اليمن بريطانيا فی الیمن

إقرأ أيضاً:

افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية

افتتح نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، وزير الصحة المكلف، رمضان أبوجناح،  مساء أمس الاثنين، أعمال ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية، في دورته السادسة عشر، على ارض معرض طرابلس الدولي.

وأشار وزير الصحة في كلمة الافتتاح، لتوجه الوزارة لحشد كل الإمكانيات من أجل العمل وفق خطط منهجية وعملية، تبدأ بتأهيل الكوادر الوطنية وصولًا إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة.

وأشار وزير الصحة إلى إن أبرز أولويات وزارة الصحة خلال المرحلة القادمة، هو دعم خطط الاستثمار بالكوادر الوطنية الطبية والتمريضية، وتشجيع التصنيع المحلي للأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية، وتقنين الاستيراد بحسب الاحتياج والقوانين النافذة بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي.

وأعرب” ابوجناح ” عن استعداد الوزارة لفتح آفاق رحبة للتعاون مع شركاء فاعلين لتحقيق الاستثمار في التقنيات والابتكار، من خلال تطوير التقنيات الناشئة بهدف تحسين جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية، إلى جانب الاستثمار في مجال الصناعة الدوائية والحيوية، الذي يعد من أبرز مجالات الاستثمار في القطاع الصحي، والاستثمار في مجال بناء وتشغيل المستشفيات والعيادات، والتقنيات الجديدة، والتعليم الطبي والتدريب بغية تطوير القوى العاملة من خلال الاستثمار في تعزيز المعرفة ودعم برامج التعليم والتدريب الطبي.

بدوره، أكد  وزير الاقتصاد والتجارة على أهمية الرعاية الصحية وتأثيرها على الفرد والمجتمع كونها أحد أعمدة البناء الاقتصادي.

وأوضح وزير الاقتصاد، أن الهدف من انعقاد ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية الشاملة هو تقديم الأدوات والوسائل والاستشارات اللازمة لتعزيز صحة الأفراد البدنية والنفسية، للوصول إلى الرفاهية الاجتماعية في إطار الإمكانيات والقدرات المتاحة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الرعاية الصحية هو استثمار في الاقتصاد الوطني.

ويأتي تنظيم ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية بدعم من وزارتي الصحة والاقتصاد والهيئة العامة للمعارض، خلال الفترة من 24-27 يونيو 2024 ، ويقدّم الملتقى الفرصة للمختصين والمهتمين للتواجد مع أفضل الاستشاريين والمختصين والأطباء، وأكبر الشركات والمؤسسات في مختلف مجالات القطاع الصحي الوطنية والدولية، والتعرف أكثر على أخر ما توصل إليه العلم في مجال الطب.

ويتضمن البرنامج العلمي للملتقى أكثر من 21 مجالًا طبيًا، بخبرات محلية ودولية تشمل: ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات علمية، وحلقات نقاشية، وعيادات للكشف المجاني لكافة المواطنين في مختلف التخصصات الطبية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • وزير الصحة: اقتصاد الرعاية بوابة لتحقيق أهداف النموذج التنموي
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • قانون العمل الجديد.. الحوار الاجتماعي يناقش مواد تشغيل النساء والأطفال
  • صحة الإنسان أولًا.. المملكة تقدم الرعاية الصحية لـ141 ألف حاج بلا تصريح
  • «الرعاية الصحية لاتستثني أحدًا».. خدمات المملكة توفر الحماية لحجاج بيت الله
  • البنك الدولي يقدم 700 مليون دولار لمصر لدعم الموازنة العامة