العاصفة دانيال ضربت عدة مدن في ليبيا وتسببت في غرق الشوارع والسيارات والمنازل، وجعل المواطنون يعيشون في وضع كارثي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية نشرتها قناة "العربية" اليوم الإثنين، فيضانات وسيول، اجتاحت مدن ليبيا بعدما ضربتها العاصفة دانيال بعد مرورها باليونان.

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الدكتور أسامة حماد مدينة درنة شرق البلاد مدينة منكوبة بعدما ضربتها العاصفة دانيال، داعيا لتوجيه كافة الجهود إلى المدينة لإنقاذ العالقين.

 

وناشدت مديرية أمن درنة الليبية،  سكان المناطق الساحلية، وكذلك سكان الأودية الجبلية وأماكن تصريف المياه من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، بضرورة التعاون مع رجال الأمن ومغادرة تلك المناطق في أسرع وقت وعدم ترك أي منقولات ثمينة في منازلهم.

وقالت المديرية في بيان نشره مكتبها الإعلامي إن على المواطنين القاطنين على مقربة من شاطئ البحر أخذ الحيطة والحذر وضرورة التعاون مع رجال الأمن، وترك تلك المناطق وعدم ترك أي منقولات ثمينة وإطفاء التيار الكهربائي أثناء المغادرة تحسبًا لأي طارئ، وكذلك سكان الأودية وأماكن تصريف المياه، من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، وبالأخص وادي الشواعر.

وأعلنت مديرية أمن درنة الليبية، أنها باشرت منذ أمس السبت، في إخلاء السكان القاطنين بالمناطق المقابلة للبحر في المدينة، حرصًا على سلامتهم وتحسبًا لأي طارئ بعد وصول العاصفة دانيال ونقلهم إلى أماكن آمنة، وتوفير الإمكانات اللازمة لهم، وذلك تنفيذًا للخطة الأمنية رقم 6 لتأمين مدينة درنة وضواحيها.

نصائح للوقاية من العاصفة دانيال

الاطلاع على التحذيرات والتوجيهات: تابع تقارير الطقس وتحذيرات العاصفة الصادرة عن السلطات المحلية والمصادر الموثوقة. اتبع التوجيهات بعناية وتجنب المناطق المخاطرة.

تأمين الممتلكات: قم بتأمين الممتلكات الخارجية وضعها في مكان آمن. قم بتثبيت أي أجسام خفيفة قد تتطاير بسهولة في الرياح القوية.

التجهيزات المنزلية: قم بتجهيز منزلك بالضروريات الأساسية مثل إمدادات الماء والطعام والشموع والبطاريات والمصابيح اليدوية. قم بشحن الأجهزة الهامة مثل هواتف الخلوي والأجهزة الطبية.

البقاء في مأوى آمن: قد يُنصح بالبقاء في المأوى الآمن أثناء العاصفة، خاصة إذا كانت الرياح قوية جدًا. تجنب التواجد في الأماكن المفتوحة واسمح للأشخاص بالبقاء بعيدًا عن النوافذ والأشياء الزجاجية.

تجنب التنزه بالسيارة: تجنب السفر بالسيارة أثناء العاصفة إلا إذا كان ذلك ضروريًا. الرياح القوية والأمطار الشديدة يمكن أن تجعل القيادة غير آمنة وتزيد من احتمال وقوع حوادث.

البقاء على اتصال: حافظ على التواصل مع الأقارب والأصدقاء لإبلاغهم بحالتك والتأكد من سلامتهم. استخدم وسائل الاتصال المختلفة مثل الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي لإبلاغ الآخرين بأي طوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال ليبيا فيضانات الوفد بوابة الوفد العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو

خاص

وقعت حادثة مؤسفة في أحد المساجد في تركيا، حيث قام شخص باقتحام المسجد أثناء إمامة الصلاة، حيث أخذ كرسيًا وبدأ يضرب به رأس الإمام.

وتدخل بعض المصلين في محاولة لحماية الإمام، حيث قاموا بالتصدي للمعتدي. وأظهر أحد كبار السن شجاعة كبيرة، حيث استخدم مروحة لضرب المعتدي على رأسه.

وتمكن المصلين من الإمساك به قبل أن يغادر المسجد رغم محاولته للهروب من المكان. وتم استدعاء الشرطة إلى الموقع، حيث تم تسليم المعتدي لهم لاستكمال التحقيقات.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-62.mp4

مقالات مشابهة

  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى العياط
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة والمستندات المطلوبة|فيديو
  • وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على المباني المخالفة (فيديو)
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”