صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@18:05:30 GMT

نورمان يقتحم «التوب 10» في «السباق إلى دبي»

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سلة ألمانيا إلى «قمة العالم» من أبوظبي «أدنوك للإمداد والخدمات» تستلم 8 منصات إسناد بحرية


اقترب السويدي فينسينت نورمان، من التأهل إلى البطولة الختامية، لجولة دي بي ورلد، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما تُوج بلقب بطولة هواريزن أيرلندا المفتوحة، وذلك مع احتدام المنافسة بين نجوم العالم لحجز المقاعد الـ 50 الحصرية، في بطولة جولة دي بي ورلد للجولف التي تقام في عقارات جميرا للجولف من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل.


جاء فوز نورمان بلقب البطولة التي أقيمت نادي كيه في إيرلندا، بعدما أنهى المنافسات برصيد 14 ضربة تحت المعدل، بعدما سجل 7 ضربات تحت المعدل في الجولة الأخيرة نقلته من المركز 21 في نهاية الجولة الثالثة إلى المركز الأول، وهو ما جعله يتقدم 35 خطوة، ويقتحم قائمة العشر الأوائل «التوب 10»، بعدما أصبح بالمركز السابع في الترتيب الصادر لـ «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس، وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ويملك 1753 نقطة.
أما الألماني هورلي لونج الذي جاء ثانياً وله 13 ضربة تحت المعدل، فكان صاحب التقدم الأكبر في ترتيب «السباق إلى دبي»، بعدما قطع 113 خطوة دفعة واحدة، ليصبح بالمركز 37 برصيد 876 نقطة.
ويعتبر فوز نورمان اللقب الثاني على التوالي للاعبي السويد، في جولة دي بي ورلد، بعدما تُوج لودفيج بلقب بطولة سويسرا المفتوحة الأسبوع الماضي، لكن الأمر الخاص بتفوق نورمان يكمن أنه حصد اللقب في ظهوره الـ 14 فقط في بطولات الجولة.
من جانبه، اكتفى الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بالمركز السادس عشر برصيد 9 ضربات تحت المعدل، ويحتل صدارة ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 4958 نقطة، ويقترب من الاحتفاظ بلقب بطل الموسم للعام الثاني على التوالي.
ويتنافس نجوم العالم على مدار الموسم في 43 بطولة، تقام في 25 دولة مختلفة، على المقاعد الـ 50 المؤهلة إلى البطولة الختامية للموسم، وهي بطولة جولة دي بي ورلد التي تقام في عقارات جميرا للجولف سنوياً.
وتصدرت الإمارات المشهد هذا الموسم، بعدما احتضنت أيضاً بطولات «هيرو كاب» في نادي أبوظبي للجولف، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الجولف

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قهر منتخب ألمانيا، الدنمارك بثنائية دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة، بعدما بدأ منتخب ألمانيا مباراته ضد الدنمارك بقوة، حيث اندفع لاعبوه نحو مرمى الحارس كاسبر شمايكل، الذي تألق ببراعة أمام هجمات المانشافت.

وأحرز المنتخب الألماني هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق نيكو شلوتربيك بكرة رأسية، بعدما وجه كرة توني كروس العرضية تجاه الشباك، لكن الإنجليزي أنتوني تايلور حكم اللقاء، ألغى الهدف بعد الاستماع لحكم تقنية الفيديو واحتساب خطأ.

وبعد مرور دقيقتين، سدد جوشوا كيميش لاعب منتخب ألمانيا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى شمايكل لها ببراعة.

مباراة ألمانيا ضد الدنمارك

وشهد الشوط الأول توقف مباراة ألمانيا والدنمارك؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة دورتموند، حيث هطلت الأمطار بغزارة.

وقرر حكم مباراة ألمانيا والدنمارك، إيقاف اللقاء بسبب وجود رعد وبرق في سماء ألمانيا، ما يشكل خطورة على المتواجدين داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند.

وجاء إيقاف المباراة في الدقيقة 35، ليدخل لاعبي منتخبي ألمانيا والدنمارك إلى غرفة خلع الملابس بشكل مؤقت؛ تفاديًا للعاصفة الثلجية، التي اجتاحت ملعب المباراة.

وأظهرت شاشة ملعب مباراة الدنمارك وألمانيا، رسالة تفيد بتوقف اللقاء بسبب الظروف الجوية، التي أدت إلى تعليق المواجهة، قبل استئنافها من جديد.

وفي الشوط الثاني، باغت منتخب الدنمارك، أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 50 سجله يواكيم أندرسن، ولكن حكم المباراة ألغاه، ليعود إلى احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 53، نفذها بنجاح ماي هافيرتز.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما استلم كرة طولية من زميله شلوتربيك، لينفرد بالحارس شمايكل، ويضع الكرة على يساره في الشباك.

وبذلك، تأهل منتخب ألمانيا إلى دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بعدما أقصى الدنمارك من دور الـ16.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، في ربع نهائي يورو 2024، البطولة التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • حمدالله على بُعد خطوة من الانتقال إلى نادي سعودي جديد
  • كلمات عاطفية من كروس في اليوم الأخير من عقده مع ريال مدريد
  • بايدن يتمسك بخوض السباق الانتخابي
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • معجبة تهديه وردا ومعجب يقتحم المسرح.. أبرز لقطات حفل كاظم الساهر
  • الزمالك يوضح أسباب استكماله بطولة الدوري
  • بن شرقي يقترب من دوري روشن