صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@14:34:12 GMT

سلة ألمانيا إلى «قمة العالم» من أبوظبي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

 
مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة نورمان يقتحم «التوب 10» في «السباق إلى دبي» «أدنوك للإمداد والخدمات» تستلم 8 منصات إسناد بحرية


تُوج منتخب ألمانيا لكرة السلة، بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تفوقه 83-77 على صربيا، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان، وهو المنتخب الذي اختار أن يكون معسكره الأخير، قبل التوجه إلى «المونديال» في أبوظبي.


وفي عاصمة الرياضة العالمية، تدرب الألمان في المرافق الرياضية الأحداث من نوعها، إلى جانب خوض مواجهات من «العيار الثقيل» ضمن «الأسبوع العالمي لكرة السلة»، الذي ضم 6 من أفضل منتخبات السلة على مستوى العالم، ونظمته دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وقدم فرصة استثنائية للجماهير للاطلاع على الأداء المرتقب للمنتخبات قبل مشاركتها في كأس العالم.
وحقق الألمان الفوز على اليونان 84-71، قبل أن يخسر بصعوبة أمام أميركا 91-99، وهو المنتخب نفسه الذي استفاد من لقائه في أبوظبي، عندما تفوق عليه في نصف نهائي «المونديال» في طريقه إلى «المجد العالمي».
ولم تقتصر رحلة ألمانيا إلى أبوظبي على خوض مباريات كرة السلة، ولكنها شكلت فرصة للاستعداد في أجواء مثالية بكل هدوء، حيث قام المنتخب بزيارة المعالم البارزة في العاصمة، ومنها جامع الشيخ زايد الكبير، كما استعرض الحساب الرسمي للاتحاد الألماني لقطات من تدريبات الفريق وجولاته في أبوظبي، إلى جانب «كعكة» الترحيب الخاصة بالفريق، عند وصوله إلى أرض الدولة، وغيرها من الجوانب التي تبرز الجوانب الإيجابية وروح التسامح وواحة الأمان الذي تتميز به الإمارات على مستوى العالم.
وفي تصريحات سابقة، قال الألماني دينيس شرودر نجم تورونتو رابتورز، إن تجربة المعسكر في أبوظبي رائعة، في أول زيارة له إلى العاصمة الإماراتية.
وأضاف: أنها تجربة متميزة جداً، وحظينا بفرصة زيارة جامع الشيخ زياد الكبير، وتعرفت خلال الرحلة متميزة مع زملائي في الفريق على تاريخ المكان وقصته، وسيبقى راسخاً دائماً في الذاكرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي كرة السلة ألمانيا أميركا صربيا

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا

ضرب المنتخب الإسباني موعدا ناريا مع ألمانيا، مضيفة “يورو 2024″، في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا للأمم لكرة القدم، باكتساحه نظيره الجورجي بحصة 4-1؛ مساء اليوم الأحد في كولن.

وتقدمت جورجيا، التي حققت مفاجأة ببلوغها ثمن النهائي في أول مشاركة لها ضمن بطولة كروية كبرى، عبر “النيران الصديقة” بعدما سجل الإسباني روبان لو نورمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (18).

بعد ذلك جاء رد “لا روخا” برباعية، تناوب عليها كل من رودري (39) وفابيان رويس (51)، ونيكو وليامس (75) وداني أولمو (83).

وسيلعب المنتخب الإسباني، خلال الدور ربع النهائي من المسابقة ذاتها، صاحبة الأرض ألمانيا، يوم الجمعة المقبل، في مدينة شتوتغارت.

مقالات مشابهة

  • بناه أحد الصحابة في السنة الـ 16 للهجرة النبوية: جامع حسْلْ .. منارة تاريخية توشك يد الإهمال على هدمها
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • سويسرا تقصي الأبطال وتبلغ ربع النهائي بصحبة ألمانيا المضيفة
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالمياً في اسطنبول التركية