توجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم /الاثنين/، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة تستغرق 4 أيام، يعقد خلالها عددا من اللقاءات مع مسؤولي كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تعزيز التعاون بين مصر وأمريكا، ونقل المعرفة في المجالات ذات الصلة، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.


وذكرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - في بيان اليوم الاثنين - أنه من المقرر أن يلتقي الدكتور عمرو طلعت مع أعضاء من الكونجرس الأمريكي؛ لمناقشة سبل فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة، وتسليط الضوء على التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، كما سيلتقي مع عدد من رجال الأعمال المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية من المتخصصين والخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات، لعقد مناقشات حول سبل الاستفادة من خبراتهم لصالح هذا القطاع .


كما من المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت عددا من الاجتماعات مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، وعدد من مسؤولي كبريات المؤسسات والشركات الأمريكية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لبحث فرص التعاون وجذب استثمارات جديدة إلى السوق المصري في مجالات البنية التحتية للاتصالات، وتصميم وصناعة الإلكترونيات، والتعهيد، والبحث والتطوير، والأمن السيبراني، وبناء القدرات الرقمية، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ليس استثمارا.. لجنة الاتصالات: نبحث تفشي تطبيقات المراهنات والقمار

كتبت -داليا الظنيني:

كشف أحمد بدوي نائب رئيس لجنة الاتصالات في مجلس النواب، تفاصيل بدء بحث اللجنة تفشي ظاهرة تطبيقات المراهنات والقمار عبر الإنترنت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن إزالة هذه التطبيقات لا يعني تضييقًا في هذا المجال، مبينا أنه هذه التطبيقات مُجرَّمة في قانون تقنية المعلومات.

وأكد أنّ وجود تطبيق للمراهنات والقمار الإلكتروني لا يمكن اعتباره استثمارًا، لافتا إلى أن الدولة بأجهزتها التنفيذية والتشريعية والرقابية تدعم الاستثمارات في صناعة التكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن كل دولة يحق لها حماية أمنها القومي، مشيرا إلى أن الدولة بأجهزتها التنفيذية والتشريعية والرقابية تدعم الاستثمارات في صناعة التكنولوجيا المعلومات.

وأكد أنّ وجود تطبيق للمراهنات والقمار الإلكتروني لا يمكن اعتباره استثمارًا.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • ليس استثمارا.. لجنة الاتصالات: نبحث تفشي تطبيقات المراهنات والقمار
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سبل تعزيز الاستثمارات
  • وزير التموين يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات