صراحة نيوز – أحرز البديل فاوت فيخورست هدفاً في الشوط الثاني ليقود هولندا للتعافي من تأخرها بهدف مبكر وتحقق فوزاً 2-1 على أيرلندا في المجموعة الثانية من تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم.

وانطلقت أيرلندا مبكراً بتسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من تنفيذ آدم إيداه. لكن هولندا استعادت توازن اللعب بتسجيلها هدفًا من ركلة جزاء أخرى سجلها كودي جاكبو في الدقيقة 19.

وتمكن فيخورست من تسجيل هدف الفوز لهولندا بعد مرور 56 دقيقة من المباراة ليحتل المنتخب الهولندي بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة برصيد تسع نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة له.

بالنسبة لليونان، حققت أيضا فوزًا بخمسة أهداف مقابل لا شيء على منتخب جبل طارق يوم الأحد، وبهذا تمتلك اليونان تسع نقاط أيضًا.

أما أيرلندا، فقد تعرضت للهزيمة للمرة الرابعة في خمس مباريات، وهذا يجعل مستقبل المدرب ستيفن كيني على المحك.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟

بطريقة دراماتيكية، سجل كريستيانو بقدمه اليسرى هدفًا فارقًا لصالح النصر السعودي في مواجهة الريان القطري، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وعلى الفور احتفل بهذا الهدف وقدم الاحتفال لشخصه المفضل، ما جعل أنظار العالم تلتفت إليه مهتمين بمعرفة سر احتفال رونالدو.

سر احتفال رونالدو

تمكن النجم البرتغالي من تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وركض اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا إلى ركن الملعب ورفع كلتا يديه في الهواء وتساءل الجميع عن سر احتفال رونالدو، والذي كان هدية لوالده، الذي كان سيبلغ من العمر 71 عامًا في الـ30 من سبتمبر، وفق موقع«sportstar» العالمي.

وقال رونالدو بعد المباراة: «هدف اليوم له طعم مختلف.. أتمنى لو كان والدي على قيد الحياة لأن اليوم هو ذكرى ميلاده»، وكان هذا هو هدفه الثامن مع النصر هذا الموسم، حيث صنع المهاجم هدفين آخرين للفريق السعودي حتى الآن.

وتُوفي خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو في عام 2005 ولم تسنح له الفرصة أبدًا لرؤية ابنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم.

معلومات عن والد كريستيانو رونالدو

خوسيه دينيس أفيرو والد كريستيانو رونالدو كان يعمل بستانيا ومسؤولًا عن المعدات بدوام جزئي لفريق كرة القدم المحلي، CF Andorinha.

قبل مسيرة ابنه الكروية، كان والد رونالدو قد انضم إلى صفوف البرتغال في حرب الاستقلال الأنغولية في السبعينيات، وفقًا لشبكة ESPN، وعند عودته، بدأ العمل في وظائف غريبة للمساعدة في إعالة أسرته.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 12 عامًا في أواخر التسعينيات، كان خوسيه مدير المعدات لفريق Andorinha الأول.

أنجب خوسيه من زوجته ماريا 4 أطفال، وقاموا بتربيتهم في أبرشية سانت أنطونيو في فونشال، ماديرا. 

كان له ابنًا اسمه هوجو، ثم ابنتين هما إلما وليليانا كاتيا، والأخيرة هي المعروفة باسم كاتيا، وفقًا لصحيفة الجارديان.

احتفلت ماريا وخوسيه بميلاد كريستيانو رونالدو في عام 1985.

اختارت والدة الرياضي اسم كريستيانو، واختار والده رونالدو، تيمّنا بالرئيس آنذاك رونالد ريغان، الذي كان الممثل المفضل لديه.

في مقابلة مع بيرس مورغان في عام 2019، تحدث رونالدو عن نشأته وصعوده إلى الشهرة ومسيرته التاريخية، وبالإضافة إلى التأمل في جذور عائلته المتواضعة، تطرق إلى صراع والده مع الكحول وكيف حرمهم منه، وقال: «رغم عدم معرفتي الكاملة بأبي وقلة الأحاديث لقد عاملني بشكل لا يصدق، كنت مثل جوهرة العائلة، وكان يعلم أنني سأصبح لاعب كرة قدم».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس اليوم
  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • شيكابالا: هذا ما قاله جوميز للاعبي الزمالك بعد ركلة جزاء الأهلي
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • تشكيلة منتخب شباب العراق امام تايلاند في التصفيات الاسيوية
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو
  • هشام يكن: ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك صحيحة