موسكو-سانا

أعلن مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين أن روسيا تجاوزت نقطة ذروة هبوط الروبل، وأن فائضاً من العملة الصعبة سوف يتشكل في الأشهر المقبلة على خلفية عدد من العوامل.

وتعليقا على قضية سعر صرف الروبل الحالي قال أوريشكين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك: “لقد تجاوز السوق ذروته وإنه في الأشهر المقبلة سيتلقى السوق عائدات أكبر من النقد الأجنبي من زيادة أسعار السلع والخدمات، فضلا عن آثار رفع سعر الفائدة الرئيسي وتشديد السياسة النقدية”.

وكان البنك المركزي الروسي قام في الـ15 من آب الماضي برفع سعر الفائدة بمقدار 350 نقطة أساس إلى 12 بالمئة.

ويشارك في المنتدى المنعقد في الفترة 10-13 الشهر الجاري وفود من بيلاروس وفيتنام والهند وكازاخستان والصين وكوريا الديمقراطية ولاوس وميانمار وسنغافورة والفلبين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات

منذ ساعات أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا من أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف، وقبل أيام قليلة من بداية فصل الخريف، حيث تصل درجات الحرارة إلى ذروتها، ما يجعل الكثيرين يبحثون عن طرق للتعامل مع هذه الموجة الحارة.

وسيكون يوم الجمعة المقبل هو الأشد حرارة على معظم الأنحاء، بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فكيف يمكن التعامل مع ذروة درجات الحرارة، وما هي الفئات الممنوعة من الخروج؟.

تحذير من 10 مخاطر خلال الموجة الحارة

بحسب "Better health channel" هناك عدة أمور يجب تجنبها خلال الموجة الحارة وذروة درجات الحرارة، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

لا تعتمد على المروحة كجهاز تبريد أساسي، تعمل المراوح على خلق تدفق الهواء وإحساس زائف بالراحة، لكنها لا تعمل على خفض درجة حرارة الجسم أو منع الأمراض المرتبطة بالحرارة.  عليك بتغطية النوافذ بالستائر أو الظلال.  لا تترك أبدًا الأشخاص أو الحيوانات الأليفة داخل سيارة مغلقة في يوم ساخن. خذ حمامًا باردًا بشكل مستمر. ارتدِ ملابس فضفاضة، وخفيفة الوزن، وذات ألوان فاتحة. استخدم الفرن بشكل أقل للمساعدة في خفض درجة الحرارة في منزلك. إذا كنت بالخارج، ابحث عن الظل.  اشرب كميات كبيرة من السوائل للبقاء رطبًا. تجنب الأنشطة التي تتطلب مجهودا عاليا أو العمل في الهواء الطلق أثناء حرارة منتصف النهار. احذر من تقلصات الحرارة، والإجهاد الحراري، وضربة الشمس. فئات ممنوعة من الخروج خلال ذروة درجات الحرارة

وبحسب «مايو كلينيك» هناك فئات ممنوعة من الخروج نهائيا خلال ذروة درجات الحرارة وهي:

كبار السن الأطفال الرضع والأطفال الصغار الأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية سابقة أو مزمنة، مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز التنفسي، والربو، والسمنة الحيوانات الأليفة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • تحرير 16 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • الذهب يفقد مكاسبه بعد ذروة تاريخية إثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • الرئيس الروسي يوافق على اقتراح إبرام شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • «مكافأة الهبوط لزيادة الحافز».. بيراميدز يقدم اقتراح هام خلال اجتماع رابطة الأندية
  • الأميرة كيت تعود للعمل بعد دخولها مرحلة جديدة من التعافي
  • صراع اللقب وشبح الهبوط يسيطران على جولة الدوري الجزائري
  • الجامعة الوطنية لقطاع العدل تصعد ضد الحكومة وتواصل إضرابها الوطني