نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط، اليوم الإثنين، إذ تلقي قوة الدولار والمخاوف الاقتصادية في الصين بظلالهما على الطلب على الوقود، على الرغم من بقاء خام برنت أعلى 90 دولار للبرميل، مدعوماً بمواصلة المملكة العربية السعودية وروسيا خفض إنتاجهما.

وانزلق خام برنت بمقدار 10 سنتات، أو 0.1%، إلى 90.55 دولار للبرميل، الساعة 0541 بتوقيت غرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الأمريكي بنحو 42 سنتاً، أي 0.

5%، إلى 87.09 دولار للبرميل.

وقال محللو "إيه إن زد" إن المخاوف بشأن نمو الاقتصاد الصيني تلقي بظلالها على المعنويات عبر السلع.

وأضاف المحللون أن الاتجاه المتراجع في أسعار لانفط تفاقم بسبب قوة الدولار، والتي حدت من شهية المستثمرين.

 وتُجدر الإشارة إلى أن العملة الخضراء ارتفعت للأسبوع الثامن على التوالي.

وأوضحت وكالة أنباء "رويترز" أن أسعار النفط ارتفعت خلال الإسبوعين الماضيين مع تسجيل خام برنت أعلى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني يوم الجمعة، بعد أن أعلنت السعودية وروسيا الأسبوع الماضي مواصلة خفض الإنتاج التطوعي، ليبلغ في الإجمالي 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام الجاري.

وقال موكيش ساهديف، رئيس قسم تداول النفط لدى "ريساد إنرجي"، إن تأثير خفض "أوبك بلس" إنتاجها بقيادة السعودية سيكون أكثر اتضاحاً بنهاية العام، ولاسيما في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، عند الانتهاء من صيانة مصافي التكرير وزيادة الإنتاج، متوقعاً أن يصل تراجع الإنتاج بسبب صيانة المصافي ذروته في أكتوبر/تشرين الأول ليبلغ 10 ملايين برميل يومياً.

وأوضح محللو "إيه إن زد" أن وكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" سيصدران تقريرهما الشهري الأسبوع الجاري وأي علامة على قوة الطلب ستدفع أسعار النفط للارتفاع.

بينما يتوقع طوني سيكامور، محلل لدى "أيجي"، أن يسجل خام غرب تكساس نطاق مرتفع جديد يتجاوز 83 دولار ودون مستوى المقاومة 93.50 دولار خلال الأسابيع المقبلة في ظل المخاوف إزاء الطلب في الصين وأوروبا.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الصين: ارتفاع أسعار المستهلكين في أغسطس تقارير عالمية أردوغان: عدم عزل روسيا أحد شروط العودة لاتفاق الحبوب تقارير عالمية الجزائر تسمح باستيراد اللحوم بأنواعها لمواجهة ارتفاع الأسعار تقارير عالمية تباين الأسهم الأمريكية في نهاية تداولات الخميس مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0033 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 82.95 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين ارتفاع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • هبوط أسعار النفط
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة