نيويورك في 11 سبتمبر/ وام/ توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة أمريكا المفتوحة “فلاشينج ميدوز”، بفوزه 6-3 و7-6 و6-3 على الروسي دانيال ميدفيديف صباح اليوم الإثنين (بتوقيت الإمارات) في المباراة النهائية للبطولة.
وواصل ديوكوفيتش /36 عاما/ كتابة التاريخ في عالم اللعبة بمزيد من الأرقام القياسية والمميزة، التي حققها من خلال البطولة الحالية.


ورفع ديوكوفيتش رصيده من الألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى إلى 24 لقبا بفارق لقبين عن الإسباني رافاييل نادال، صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب في هذه البطولات الكبرى.
كما عادل ديوكوفيتش الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب أو لاعبة في هذه البطولات الأربع الكبرى متساويا مع الأسطورة الأسترالية مارجيت كورت، فيما تأتي اللاعبة الأمريكية المعتزلة سيرينا وليامز في المركز الثاني بهذه القائمة برصيد 23 لقبا.
وقال ديوكوفيتش: "أن تصنع التاريخ في هذه الرياضة، أمر ملحوظ وخاص،ومن الصعب وصف هذا بأي كلمات، كان حلم طفولتي عندما كنت في السابعة أو الثامنة من عمري، أن أصبح أفضل لاعب في العالم وأن أفوز بلقب إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون). ".
وأضاف: "عندما أدركت ذلك الإنجاز، شرعت في أحلام جديدة، ووضعت لنفسي أهدافا جديدة. لم أتخيل من قبل أن أحصد 24 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى".
وبرغم مظاهر الإجهاد التي بدت على ديوكوفيتش في المباراة النهائية بعد بطولة حافلة بالمواجهات القوية، حقق اللاعب الفوز بثلاث مجموعات متتالية على منافسه الروسي، الذي يصغره بـ 9 سنوات.
وثأر ديوكوفيتش بهذا الفوز لهزيمته أمام ميدفيديف نفسه في نهائي فلاشينج ميدوز قبل عامين، كما أكد اللاعب الصربي المخضرم أنه لا يزال قادرا على حصد الألقاب الكبيرة بعدما خسر أمام الإسباني كارلوس ألكاراز /20 عاما/ في نهائي ويمبلدون قبل شهرين فقط.
ومنح اللقب احتفالا إضافيا لديوكوفيتش، الذي استعاد صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس من الإسباني ألكاراز بمجرد تأهله إلى الدور الثاني في البطولة الحالي، وذلك في ظل غياب ديوكوفيتش عن بطولة فلاشينج ميدوز في العام الماضي لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
ويتطلع ديوكوفيتش الآن للاستفادة من النقاط التي حصدها في فلاشينج ميدوز والحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للمحترفين لينهي العام الحالي في الصدارة ويعزز رقما قياسيا يمتلكه حاليا في عدد السنوات التي ينهيها أي لاعب في صدارة التصنيف، حيث سيكون العام الثامن له.
وشهدت المباراة النهائية لفلاشينج ميدوز صباح اليوم رقما قياسيا تاريخيا آخر يتعلق بمجموع أعمار اللاعبين المشاركين في المباراة، والذي بلغ 63 عاما و9 شهور وهو ما يفوق الرقم القياسي السابق في النهائي الذي جمع بين الأمريكيين بيت سامبراس /31 عاما/ وأندريه أجاسي /32 عاما/ في 2002.

دينا عمر/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فلاشینج میدوز

إقرأ أيضاً:

الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب

زنقة 20. الرباط

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي أن لاعبي البطولة الوطنية عليهم بذل مجهودات إضافية للظفر بمكان داخل تشكيلة أسود الأطلس.

و أضاف الركراكي في الندوة الصحافية اليوم الخميس، أنه رصد أكثر من 80 لاعب مغربي عبر العالم، من مستوى عالي جميعهم يتوفرون على مؤهلات اللعب في صفوف المنتخب الوطني المغربي.

و شدد الركراكي على أنه كناخب وطني يختار من هو جاهز وذو مؤهلات عالية لتمثيل المغرب بغض النظر عما إذا كان يلعب في البطولة المغربية أو الأوربية.

مقالات مشابهة

  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • الانتصار العربي الأول لسلة الوحدة بعد 20 عاماً
  • الركراكي: رصدنا أكثر من 80 لاعب مغربي من مستوى عالي ولاعبي البطولة خصهم الخدمة باش يجيو المنتخب
  • محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع ليفربول .. فيديو
  • بالفيديو.. لاعب مولودية الجزائر أمين مسوسة يقدم اعتذاراته لشبيبة القبائل
  • البليهي : ما أسلم على أي لاعب إلا بعد المباراة .. فيديو
  • لاعب الشرطة العراقي: الهلال صعب وصفه .. فيديو
  • لامين يامال يسجل رقمًا تاريخيًا أمام يونج بويز بدوري الأبطال
  • تركي الصالحي ضمن المرشحين في الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.