اكتسح حزب "روسيا الموحدة" الحاكم الانتخابات التشريعية التي انتهت الأحد في دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون، حسبما جاء في بيانات الهيئات الانتخابية المحلية.

وجرت في نهاية الأسبوع الماضي عمليات انتخاب نواب مجلس الشعب في كل من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، والمجلس التشريعي في مقاطعة زابوروجيه ومجلس الدوما الإقليمي في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى انتخابات بلدية.

وستقوم البرلمانات المحلية في وقت لاحق بانتخاب قادة هذه المناطق.

إقرأ المزيد انطلاق انتخابات في روسيا تشارك فيها 4 من مناطقها لأول مرة

وتنافس في هذه الانتخابات، التي أصبحت الأولى في المناطق الأربع منذ انضمامها إلى روسيا العام الماضي، حزب "روسيا الموحدة"، والحزب الشيوعي والحزب الديمقراطي الليبرالي وحزب "روسيا العادلة - الوطنيون - من أجل الحقيقة" وحزب "الناس الجدد".

ووفقا للجنة الانتخابات في دونيتسك، فقد حصل "روسيا الموحدة" على 75.69% من الأصوات.

وفي لوغانسك، حصل الحزب على 74.63%، وفاز بذلك بـ39 مقعدا من أصل 50 في مجلس الشعب المحلي.

وفي زابوروجيه، بلغت نسبة تأييد "روسيا الموحدة" 83.01% من الناخبين، وفي خيرسون 74.86%.

وتراوحت نتائج بقية الأحزاب بين 5% و11% من الأصوات. 

وتجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات في دونيتسك 76%، وفي لوغانسك 72% وفي زابوروجيه 66% وفي خيرسون 65%، وذلك رغم استمرار القوات الأوكرانية في قصف هذه المناطق خلال أيام الاقتراع.

وقام 33 خبيرا أجنبيا من 21 دولة بمراقبة الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة، حيث أشاروا إلى أن هذه الانتخابات تميزت بنسبة إقبال الناخبين المرتفعة والشفافية والانفتاح والالتزام بجميع معايير القانون الانتخابي، حسب الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية في روسيا.

وأعربت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا عن امتنانها للخبراء الأجانب لـ"رغبتهم في الحصول على صورة موضوعية للوضع في المناطق الأربع الجديدة لروسيا".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انتخابات خيرسون دونباس دونيتسك زابوروجيه لوغانسك الانتخابات فی روسیا الموحدة فی المناطق

إقرأ أيضاً:

الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان

أفادت بيانات نشرتها وزارة الصحة الروسية بأنه تم تشخيص إصابة 460.400 ألف شخص في روسيا باضطرابات عقلية خلال عام 2023، وهو ما يتجاوز مستويات ما قبل كوفيد-19 ويمثل أعلى معدل في العقد الماضي.

 

روسيا: سياسة العقوبات "غير القانونية" ليست فعالة وتلحق الضرر بمبادريها روسيا تعلن السيطرة على بلدة بدونيتسك واستهداف مكان اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين

 

ونقلت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا عن بيانات وزارة الصحة قولها إن الرقم يمثل زيادة طفيفة من 460.100 ألف حالة تم تشخيصها في عام 2022 و430 ألف حالة تم تشخيصها في عام 2021.

وانخفض اكتشاف الأمراض العقلية في روسيا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2017، وارتفع قليلاً في عامي 2018 و2019، إلا أنه انخفض بشكل حاد في عام 2020 بسبب الوباء وعمليات الإغلاق، التي خفضت من التشخيص وتلقي العلاج.

ومع ذلك، في الفترة من 2022 إلى 2023، تجاوز عدد المرضى النفسيين الجدد مستويات ما قبل الوباء بشكل طفيف، وأصبح ما يقارب من 4 ملايين روسي حاليًا يعانون من اضطرابات عقلية أو سلوكية، على رأسها الاكتئاب والقلق كأكثر الحالات شيوعًا.

ووفقًا للخبراء، يمكن أن تعزى هذه الزيادة إلى مجموعة من العوامل، التي تشمل الضغط الناتج عن العمليات العسكرية على أوكرانيا والتداعيات الصحية طويلة المدى لكوفيد، المعروفة أيضًا باسم متلازمة ما بعد كوفيد.

وأشار الخبراء إلى أن الوباء أثر بشدة على الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في روسيا، حيث لاحظت منظمة الصحة العالمية ارتفاعًا بنسبة 25 في المئة في القلق والاكتئاب في السنة الأولى من الوباء. إلا أن الوضع زاد تعقيدًا في روسيا بعد هجماتها العسكرية ضد أوكرانيا، لاسيما وأن هناك عدد متزايد من الرجال العائدين من الجبهة يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

روسيا تعلن السيطرة على بلدة بدونيتسك واستهداف مكان اجتماع لقادة عسكريين أوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، السيطرة على بلدة ياسنوبرودوفكا في "دونيتسك"، بالإضافة إلى استهداف مكان اجتماع رسمي لقادة عسكريين أوكرانيين بأسلحة مشتركة عالية الدقة.

 

وأوضحت الوزارة  في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية سيطرت على بلدة ياسنوبرودوفكا في دونيتسك، وحسنت من تموضعها على طول خط المواجهة، كما استهدفت القوات الروسية ألوية المشاة الآلية 31 و 32 و110 و59، وكتيبة الاستطلاع 132 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كراسنوارميسك، وميروليوبوفكا، وتيموفيفكا، وفوديانوي فتوروي، وتوريتسك في دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • تحول كبير في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة (فيديو)
  • تحول في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه
  • الصحة الروسي: انتشار الأمراض العقلية في البلاد لأعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان
  • روسيا تعلن سيطرتها على بلدة "ياسنوبرودوفكا" الأوكرانية في دونيتسك
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • ‏روسيا تعلن سيطرتها على بلدة "ياسنوبرودوفكا" الأوكرانية في دونيتسك
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • ماذا حدث بالانتخابات الفرنسية ومن سيكون رئيس الحكومة القادم؟
  • بـ 182 مقعد.. الجبهة الشعبية الجديدة تفوز بالانتخابات البرلمانية في فرنسا
  • رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته مع فوز تحالف اليسار بالانتخابات