نسبة إنجاز المشروع نحو 75 في المئة الطريق يشهد حركة سير كثيفة على مدار الساعة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، أن نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق جرش الذي يربط العاصمة عمان في محافظات جرش وعجلون وإربد، نحو 75 في المئة.

اقرأ أيضاً : وزارة النقل: الانتهاء من أعمال طريق السلط-العارضة العام المقبل

وأكد أبو السمن خلال تفقده لسير العمل في المشروع، الأحد، أهمية الطريق الذي يعد شريانًا حيويا يربط محافظات الشمال بالعاصمة عمان .

وأشار إلى أهمية المشروع لكونه مهما من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية ،إذ يشهد حركة سير كثيفة على مدار الساعة.

تعاون مشترك

وأوعز أبو السمن إنهاء أعمال المشروع قبل دخول فصل الشتاء، مثمنا تعاون ادارة السير في مديرية الأمن العام وجهود العاملين الذين يواصلون الليل بالنهار لإنجاز أعمال الصيانة بأسرع وقت وأفضل المواصفات.

وتنفذ وزارة الأشغال صيانة لبعض أجزاء الطريق، حيث يجري العمل حاليا على المنطقة الممتدة من جسر سلحوب لغاية المنطقة الحرفية التابعة لبلدية جرش بطول 25 كم، وتشمل الأعمال كشط سطح الطريق القائم وتخشين كتف الطريق وإعادة فرد طبقة خلطة اسفلتية جديدة واعمال الدهانات الارضية وتأثيث الطريق بعناصر السلامة المرورية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الأشغال طريق جرش عمان أعمال صيانة إربد

إقرأ أيضاً:

تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور

#سواليف

تبدأ #وزارة_الاشغال العامة والاسكان مساء يوم غدٍ الثلاثاء أعمال مشروع #صيانة #طريق #عمان_جرش في المنطقة الممتدة من جسر سلحوب ولغاية جسر البقعة وعلى المسرب القادم من إربد بإتجاه عمان وبطول (5) كم.

وتشمل الأعمال في المشروع، كشط سطح الطريق وإعادة تنفيذ طبقة #خلطة_اسفلتية جديدة وأعمال الدهانات الأرضية وعناصر السلامة المرورية والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

وستعمد الوزارة وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام الى إجراء تحويلات جزئية مؤقتة لتنفيذ الأعمال المطلوبة، حيث سيتم فصل الطريق القادم من شارع الاردن /جرش إربد الى عمان بواسطة حواجز بلاستيكية ومباشرة العمل في أحد المسارب والإبقاء على المسرب الآخر مفتوح لحركة المرور، وعند الانتهاء من تنفيذ المسرب الأول سيتم فتح السير عليه ومباشرة العمـــل في المسرب الآخر.

وتشير الوزارة إلى أنه تم تجهيز منطقة العمل والتحويلات المرورية بكافة عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية اللازمة، كما وتهيب الوزارة بسالكي الطريق التقيد بأسس القيادة الامنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام والكادر المنفذ والمشرف.

مقالات ذات صلة  تنبيه من ازدياد فُرص الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا بسبب الليالي الباردة نسبيًا هذا الأسبوع 2024/09/16

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج
  • تحويلات مرورية في طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة / صور
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %
  • وزير قطاع الأعمال: انتهاء تركيب ماكينات مصنع «غزل 1» الأكبر عالميا‎
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • نداءٌ من وزير الأشغال إلى المُواطنين.. ماذا فيه؟
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة