شفق نيوز:
2024-10-05@05:43:37 GMT

وفد عسكري عراقي رفيع يصل الى سنجار

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

وفد عسكري عراقي رفيع يصل الى سنجار

شفق نيوز/ وصل وفد عسكري رفيع من الجيش العراقي، يوم الاثنين، الى قضاء سنجار الواقع غربي محافظة نينوى شمالي البلاد. 

وأبلغ مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، يرافقه نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية، وصلوا صباح اليوم، إلى قيادة فرقة المشاة العشرين في سنجار، للإطلاع على الوضع الأمني وانتشار القطعات.

وتوصلت حكومتيّ بغداد وأربيل في 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، إلى اتفاق لتطبيع الأوضاع في سنجار ينص على إدارة القضاء من النواحي الإدارية والأمنية والخدمية بشكل مشترك.

وكان تنظيم "داعش" قد اجتاح قضاء سنجار العام 2014 وارتكب مجزرة بحق سكانها، قبل أن تستعيده قوات البيشمركة في العام التالي.

إلا أن الجيش العراقي مسنوداً بالحشد الشعبي بسط سيطرته على القضاء جراء التوتر بين الإقليم والحكومة الاتحادية على خلفية استفتاء الاستقلال في العام 2017.

وتوجد حالياً إدارتان محليتان لسنجار، إحداها تم تعيينها من سلطات الحكومة الاتحادية، والثانية هي حكومة تقوم بتسيير أعمالها من محافظة دهوك.

كما شكل حزب العمال الكوردستاني المناهض لأنقرة فصيلاً موالياً له هناك باسم "وحدات حماية سنجار" ويتلقى رواتب من الحكومة العراقية كفصيل تحت مظلة الحشد الشعبي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي سنجار

إقرأ أيضاً:

الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 3:50 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الأصفهاني زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن افتتاح مضيف آل الصدر في سوريا لخدمة الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني.وقال الصدر في رسالة خطها بيده ، “قررنا فتح “مضيف آل الصدر” في الجمهورية العربية السورية لخدمة اخوتنا الأحبة اللبنانيين والسوريين المتضررين من الإرهاب الصهيو _ أمريكي القذر”.وأضاف الصدر “نأمل من الحكومتين السورية واللبنانية التعاون مع مسؤولي المضيف في مهامهم الإنسانية لا غير، وهذا أقل الإخلاص لهم ولبلداننا العزيزة وشعوبنا الصابرة وللمجاهدين الأبطال”.وأوضح الصدر أن “المواد التي يجب توفيرها حصراً، الماء والدواء والمعلبات والأفرشة ومستلزمات الأطفال”.وتابع الصدر في رسالته “أمل من الأخوة العراقيين الاستمرار بتبرعاتهم المالية لدعم فصائل محور المقاومة دفاعا عن السيادة الإيرانية ومشروعها .يذكر ان التيار الصدري إس الفساد من 2005 وما زال .

مقالات مشابهة

  • رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل
  • الأصفهاني الصدر يفتح “مضيفه” في سوريا من المال العام العراقي لدعم المقاومة الإسلامية
  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • استشهاد وإصابة 7 جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش بمحافظة كركوك
  • استشهاد وإصابة سبعة جنود من الجيش العراقي بكمين لداعش في كركوك
  • بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”