أنور إبراهيم (القاهرة)


انتهج ريال مدريد الإسباني سياسة «الخطوة خطوة»، بالنسبة لتدعيم خطوطه الثلاثة، وبعد أن بدأ بالوسط في آخر ثلاثة مواسم، حيث ضم الفرنسي إدواردو كامافينجا، وأعقبه بمواطنه أوريليان تشواميني، وانتهاءً بالإنجليزي جود بيلينجهام، انتقل «الميرنجي» إلى تدعيم هجومه، بعد رحيل الهداف الفرنسي كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة السعودي، فأعاد لاعبه إبراهيم دياز، بعد انتهاء إعارته إلى ميلان الإيطالي، وضم المهاجم رأس الحربة خوسيلو ماتو القادم من إسبانيول على سبيل الإعارة، انتظاراً لمعرفة الوضع النهائي للشاب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والذي «صدم» الريال مرتين، الأولى في الصيف الماضي، عندما لم يف بوعده، وجدد عقده مع «الباريسي»، والثانية هذا الصيف، عندما عاد للمشاركة في مباريات فريقه، ما يعني إمكانية خضوعه لإغراءات جديدة من جانب سان جيرمان لتجديد عقده.


وذكرت مصادر صحفية إسبانية، أن إدارة «الريال» تفكر من الآن في البحث عن بديل «سوبر» لبنزيمة لضمه في الصيف المقبل، تحسباً لتقلب مزاج «فتى بوندي المدلل».
ومن الأسماء التي تمت الإشارة إليها في هذا الاتجاه، المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريزلاعب مانشستر سيتي.
وأضافت المصادر نفسها أنه لولا إصابة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا، وغيابه لمايقرب من موسم كامل، لما كان النادي اضطر إلى ضم الحارس الإسباني كيبا معاراً من تشيلسي، لأن مركز الحراسة لم يكن في «خطط» التدعيم في هذه الآونة، لولا إصابة كورتوا.
ويبقى الدفاع الذي يفتقد إلى ظهير أيسر«سوبر»، إذ أن تجربة الفرنسي فيرلان ميندي لم تكن ناجحة منذ مجيئه، نظراً لكثرة إصاباته، وعدم قيامه بالمهام الهجومية كما ينبغي.
وحتى بعد ضم فران جارسيا ظهيراً أيسر هذا الصيف، لم تتحسن الأمور كثيراً، نظراً لقلة خبرة جارسيا، رغم أن مستقبله واعد في هذا المركز، ويضطر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني إلى إشراك الفرنسي كامافينجا، أو النمساوي ألابا في هذا المركز في بعض المباريات. 

أخبار ذات صلة «الريال» يفكر في بديل مبابي دبي تستقطب المواهب بمبادرة وطنية وشراكة عالمية

واتجهت أنظار «الميرنجي» نحو الظهير الأيسرالكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والذي يبدي منذ الموسم الماضي رغبته في اللعب لريال مدريد، ورفضه تجديد عقده مع «البايرن» الذي ينتهي في «صيف 2025».
أما بالنسبة لوضع قلب دفاع الفريق الذي تأثر بإصابة البرازيلي إيدرميليتاو بالرباط الصليبي، وابتعاده عن الملاعب لما يقرب من 10 أشهر، فلا يثير قلق «الريال» كثيراً، نظراً لوجود الألماني أنطونيو روديجير، والنمساوي ديفيد ألابا، والإسباني ناتشو هيرنانديز في هذا المركز، وإن كان هذا لا يمنع إدارة «الملكي» من التفكير في ضم قلب دفاع إضافي، تحسباً لحدوث أية إصابات أخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد الدوري الإسباني كارلو أنشيلوتي جود بيلينجهام تشواميني كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

مهاجم كندي على رادار برشلونة في الصيف المقبل

كشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية الثلاثاء، أن نادي برشلونة يراقب الأداء الذي يقدمه الكندي جوناثان ديفيد مهاجم نادي ليل الفرنسي، تمهيدا لضمه بشكل مجاني الصيف المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن النادي بدأ مراقبة أداءات ديفيد مع انتهاء عقد مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق رغم وجود خيار تمديد لسنة إضافية في يونيو المقبل.

ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه ليفاندوفسكي في بداية الموسم، إلا أن مسؤولي النادي يتعين عليهم تعزيز مركز المهاجم سواء بقي ليفاندوفسكي لموسم آخر أم لا.

وأوضحت الصحيفة أن النادي لا يراهن على وجود فيتور روكي، ما سيدفعه للبحث عن مهاجمين آخرين من بينهم السويدي فيكتور جيوكيريس مهاجم سبورتنج لشبونة، الذي سيكون مقابل ضمه كبيرا للغاية.

لذا، فقد وضع برشلونة جوناثان ديفيد هدفا لتعزيز مركز المهاجم في النادي، حيث ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، ويبدو أنه ليس لديه أي نية للتجديد على الرغم من أن ناديه كان يتفاوض بشدة على مسألة التجديد في خلال الأسابيع الأخيرة.

وأصبح ديفيد أحد أكبر نجوم الدوري الفرنسي وأحد أفضل الهدافين في أوروبا، بعد وصوله لنادي ليل في 2020 مقابل أكثر من 25 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • مهاجم كندي على رادار برشلونة في الصيف المقبل
  • نظرا للأوضاع الإستثنائيّة.. بيان مهمّ من الضمان
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • "حزب الله" يؤكد رسميا مقتل القيادي في صفوفه علي كركي
  • «حزب الله» يواجه تحديا هائلا لسد الثغرات في صفوفه
  • محرز يلجأ لخطة جديدة لاستعادة مستواه الحقيقي
  • بعد خسارته 4 من مجلسه الجهادي.. كيف سيعيد حزب الله ترتيب صفوفه؟
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • ورقة نصرالله السرية..هل يلجأ حزب الله إلى "وحدة الظل" لضرب إسرائيل؟