الأسبوع:
2024-06-27@07:53:53 GMT

وزارة العمل: عقود عمل جديدة لذوي الهمم في جنوب سيناء

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

وزارة العمل: عقود عمل جديدة لذوي الهمم في جنوب سيناء

أعلنت وزارة العمل، عن تسليم مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء 8 عقود عمل جديدة لذوي همم من أبناء المحافظة، وتعيينهم في إحدى المنشآت السياحية التي تعمل في مدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بذوي الهمم ودمجها داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتطبيقاً لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، بتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت التي يعمل فيها 20 عاملاً فأكثر من ذوى الهمم.

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء في تقريرٍ للوزارة، انه تم الاطمئنان في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأضاف أن المديرية تقوم بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم ومستحقاتهم، من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية والمنتشرة في كافة أرجاء المحافظة.

واختتم أن المديرية ستستمر في توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة داخل المنشآت للاستفادة من إمكانياتهم في زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاًبالأرقام والصور.. ماذا تعرف عن وحدات التدريب المهني المتنقلة بوزارة العمل؟

وزارة العمل: فرص عمل بالقطاع الخاص لشباب الإسكندرية (صور)

وزارة العمل: بالأسماء.. تسليم عقود عمل جديدة لذوى همم بالإسماعيلية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسن شحاتة عقود العمل عقود عمل جديدة فرص عمل فرص عمل لذوى الهمم وزارة العمل وزير العمل وزير العمل حسن شحاتة وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري

تابع الدكتور هيثم الشنهاب وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بضرورة متابعة عودة كافة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري بعد أداء مناسك فريضة الحج.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشنهاب مدير المديرية وبعضوية كلًا من: الدكتور أشرف فوزي مدير الطب الوقائي، والدكتور كامل سمعان مدير الحجر الصحي، وقد توجهت إلى ميناء نويبع البحري لمتابعة أعمال استقبال الحجاج القادمين من أداء مناسك الحج.

الكشف الطبي على جميع الحجاج..

و تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحجاج للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، واستيفاء الكروت الصحية لكل حاج لمتابعتهم داخل محافظاتهم المختلفة.

كما أنه سيجري متابعة كافة الحجاج التابعين للمحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتفعيل دور الترصد للأمراض المعدية عن طريق متابعة القادمين من الحج إلكترونيًا على موقع الوزارة الخاص بمتابعة العائدين من الحج.

وقامت اللجنة بمناظرة كافة الحجاج والاستماع إلى كافة استفساراتهم والرد عليها فيما يخص الحالة الصحية والتعليمات الواجب اتباعها بعد العودة، هذا ويستمر رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء حتى عودة كافة الحجاج بعد أداء المناسك.

مقالات مشابهة

  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • محافظ الفيوم يبحث آليات تنفيذ مشروع مهنتك مستقبلك
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر