أدى انفجار في مصنع تابع لشركة "رتشر دانييلز ميدلاند" الأميركية لتداول السلع والمنتجات الزراعية في ولاية إلينوي، إلى إصابة عدد من الموظفين، وتصاعد عمود من الدخان مساء الأحد.

-وقع الانفجار بعد الساعة السابعة مساء بقليل بالتوقيت المحلي في المصنع الواقع في مدينة ديكاتور بولاية إلينوي.

قالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني الأحد إن عدة موظفين أصيبوا، ونقلوا إلى مستشفى لتلقي العلاج.

اتصلت الشركة بإدارة الإطفاء في ديكاتور، وقالت إنها لا تعرف سبب الانفجار. أمكن مشاهدة عمود كبير من الدخان الداكن ينطلق في الهواء من المصنع في مقطع فيديو بثته قناة "دابليو سي ي إيه-تي في".

 قالت "رتشر دانييلز ميدلاند" في رسالة عبر البريد الإلكتروني للأسوشيتدبرس صباح الاثنين إنها لا تمتلك معلومات إضافية عن الحادث في الوقت الحالي.

تقع ديكاتور على بعد حوالي 64 كيلومترا شرقي مدينة سبرينغفيلد، وحوالي 289 كيلومترا جنوب شرقي شيكاغو، حيث يوجد المقر الرئيسي للشركة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إلينوي إدارة الإطفاء الانفجار أخبار أميركا انفجار مصنع ولاية إلينوي إلينوي إدارة الإطفاء الانفجار أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا

ليبيا – تفقّد رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا، رفقة وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

وأكد الدبيبة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز الربط بين المناطق وتسهيل حركة تنقل المواطنين، الذين عانوا لسنوات من صعوبة التنقل.

وخلال جولته التفقدية، التقى الدبيبة عددا من المواطنين المارّين بالطريق، للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول سير المشروع ومدى تأثيره على حياتهم اليومية.

وأشار الدبيبة إلى أن هذا المشروع من أولويات الحكومة، مؤكداً التزامها بتسريع وتيرة العمل لإنجازه في أقرب وقت، مشددا على أن تحسين البنية التحتية يمثل التزاما بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير طرق آمنة وسلسة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وينقسم المشروع إلى عدة مراحل، وقد أُنجزت 25 كيلو متر من الطريق، وبينما يتواصل تنفيذ 16 كيلومترا أخرى، ويجري التحضير لتنفيذ الـ41 كيلو متر المتبقية.

ويذكر أن طريق صلاح الدين ـ ترهونة، أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي صيانة منذ إنشائها، قبل تضمين حكومة الدبيبة لها في مشاريع عودة الحياة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • مصنع ألبان «الإنتاج الحيواني».. منتجات بـ«جودة عالية وأسعار رخيصة» بسبب «قلة الحلقات الوسيطة»
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق.. وأنباء عن ضحايا
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • تفاصيل استهداف سفينتين قبالة السواحل اليمنية
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • حزب الله: قصفنا عددا من المناطق شمال مدينة حيفا برشقة صاروخية من نوع «فادي 1»