كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، موضحة أنه ابتداء من اليوم ستتأثر البلاد بمنخفض جوي في غرب البلاد، بسبب تأثير العاصفة دانيال المؤثرة على السواحل الليبية.

وأوضحت أن العاصمة دانيال بمجرد دخولها على الأرض ستبدأ قوتها في الانخفاض، وستتحول لمنخفض جوي سيكون متعمقًا بشكل كبير في غرب البلاد، كما يتزامن مع منخفض جوي على سطح البحر المتوسط ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود أمطار على محافظة مطروح بسقوط أمطار متوسطة الى غزيرة ورعدية على سيوة والسلوم ومطروح وبعض المناطق من الضبعة والعلمين، كما أنه في فترة المساء ستكون هناك فرص أمطار على بعض الأماكن من الإسكندرية، وهي أمطار ما بين الخفيفة وقد تكون متوسطة أحيانًا.

سرعة الرياح

أما عن سرعة الرياح، أوضحت أن سرعات الرياح ستكون عالية في الصحراء الغربية، ومن المتوقع أن تصل سرعات رياح على المناطق الغربية ما بين 30 إلى 50 كيلو متر على الساعة، ما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة خاصة في المناطق الغربية، ما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

وأوضحت أن الأتربة والرمال المثارة ستصل إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، خلال ساعات. 

درجة الحرارة

أما عن درجة الحرارة، أشارت إلى أنه من المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 37 درجة خلال فترة النهار، كما أن الأجواء شديدة الحرارة في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحارة رطبة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الارصاد الجوية رياح القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي حتى الاثنين والتي تسجل 35 و36 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من غدًا الثلاثاء وتبدأ موجة حارة جديدة تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتابعت: درجات الحرارة على القاهرة ستصل لـ 39 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية 43 حتى 45 درجة، والسواحل الشمالية 34 درجة.

وأكدت أن الارتفاع في الحرارة نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية شديد الحرارة تعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة أحد أهم أسباب الإحساس بدرجات الحرارة والتي والتي تصل لـ80% على القاهرة و90% على السواحل الشمالية و55 حتى 90% على المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم