عجمان في 11 سبتمبر/ وام/ عقدت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان اجتماعًا تنسيقيًا مع مجلس إدارة صندوق "المال كابيتال ريت" التابع لشركة " المال كابيتال" وذلك في مقر الدائرة.

حضر الاجتماع، سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان وسعادة حسين بن لوتاه رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، لاسيما في مجال الاستثمار العقاري إضافة إلى آليات فتح آفاق سوق العقار أمام الشركات المالية.

وأكد سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري أن إمارة عجمان نجحت في ترسيخ مكانتها على الخريطة العقارية وأصبحت واحدة من أبرز وجهات الاستثمار العقاري بفضل الرؤية الإستشرافية للقيادة الرشيدة وجهودها الحثيثة التي جعلت من عجمان مركزاً اقتصادياً واستثمارياً تنافسياً والخيار الأمثل لرواد الأعمال و المستثمرين.

وأضاف أن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري تسعى باستمرار لفتح آفاق استثمارية جديدة وتعمل على تعزيز بيئة الأعمال من خلال تبني مبادرات ومشاريع هادفة تدعم جميع فئات المستثمرين وتسهل أعمالهم، مؤكداً أهمية التعاون مع صندوق " المال كابيتال ريت " الذي يعد أول صندوق استثماري عقاري في سوق دبي المالي، كما يعد إضافة نوعية تدعم تطلعات الدائرة في توفير خيارات استثمارية وحلول مالية جديدة.

دينا عمر/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة «تريندز» ينظم مؤتمره السنوي الدولي الرابع في اليابان محمد الشرقي يلتقي سليمان العنتلي الفائز بالمركز الأول في «تحدي القراءة»

استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، في مكتبه في الديوان الأميري، جانت شاو لينج، عضو اللجنة السياسية الوطنية للحزب الحاكم في جمهورية الصين، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الصينية، رئيس مجلس إدارة شركة سينوماك، المتخصصة في صناعات المعدات الثقيلة، وذلك بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان.
ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بزيارة معالي جانت شاو لينج والوفد المرافق، مؤكداً سموه أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتدعيم علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.
وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة تاريخية، وشراكة استراتيجية شاملة. وتبادل سمو ولي عهد عجمان مع رئيس «سينوماك»، الحديث حول مشروعات الشركة الصينية وخططها في المنطقة، مؤكداً أهمية بناء شراكات استراتيجية بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتبادل الخبرات.
وعلى هامش اللقاء، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وجانت شاو لينج، توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة عجمان وشركة سينوماك؛ لتعزيز سبل التعاون المستقبلية في حزمة مشاريع استثمارية في البنية التحتية والصناعات التحويلية بقيمة 5 مليارات درهم. وقَّع مذكرة التفاهم عن حكومة عجمان، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، ويان ويهوا، مدير عام مجموعة «CNEEC»، نيابة عن شركة سينوماك. وأكد سمو ولي عهد عجمان أن حكومة عجمان حريصة على توفير بيئة أعمال مثالية لرواد الأعمال وجذب الاستثمارات، تحقيقاً للرؤى والاستراتيجيات الاقتصادية للإمارة والدولة.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز التعاون المشترك.. صندوق الاستثمارات السعودي يضخ 5 مليارات دولار في مصر
  • ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك
  • عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين
  • 5 شهادات أيزو لــ«نقل عجمان»
  • «نقل عجمان» تحصد خمس شهادات «أيزو»
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي