بوابة الوفد:
2024-10-03@05:12:20 GMT

ليبيا تعلن درنة مدينة منكوبة بسبب إعصار دانيال

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

 

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الدكتور أسامة حماد مدينة درنة شرق البلاد مدينة منكوبة، داعيا لتوجيه كافة الجهود إلى المدينة لإنقاذ العالقين. 

إعصار "دانيال" يضرب ليبيا بقوة.. فيضانات واقتلاع أشجار ليبيا تُعلن حالة الطوارئ مع اقتراب إعصار دانيال  إعصار دانيال

وناشدت مديرية أمن درنة الليبية،  سكان المناطق الساحلية، وكذلك سكان الأودية الجبلية وأماكن تصريف المياه من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، بضرورة التعاون مع رجال الأمن ومغادرة تلك المناطق في أسرع وقت وعدم ترك أي منقولات ثمينة في منازلهم.

 

وقالت المديرية في بيان نشره مكتبها الإعلامي إن على المواطنين القاطنين على مقربة من شاطئ البحر أخذ الحيطة والحذر وضرورة التعاون مع رجال الأمن، وترك تلك المناطق وعدم ترك أي منقولات ثمينة وإطفاء التيار الكهربائي أثناء المغادرة تحسبًا لأي طارئ، وكذلك سكان الأودية وأماكن تصريف المياه، من منطقة الحصين شرقًا حتى منطقة الأثرون غربًا، وبالأخص وادي الشواعر.

 

وأعلنت مديرية أمن درنة الليبية، أنها باشرت منذ أمس السبت، في إخلاء السكان القاطنين بالمناطق المقابلة للبحر في المدينة، حرصًا على سلامتهم وتحسبًا لأي طارئ ونقلهم إلى أماكن آمنة، وتوفير الإمكانات اللازمة لهم، وذلك تنفيذًا للخطة الأمنية رقم 6 لتأمين مدينة درنة وضواحيها.

 

بدوره، وجه مدير إدارة الفروع بجهاز الإسعاف والطوارئ بالمنطقة الشرقية في ليبيا صلاح القطراني، نداء استغاثة عاجل ة بعد غرق عدد من المنازل ومحاصرة العائلات نتيجة العاصفة التي ضربت المنطقة، مخاطبا جميع الجهات المسؤولة والمعنية بمساندتهم، ودعمهم في منطقة -تاكنس ومدور الزيتون- (127) كيلو متر شرق مدينة بنغازي، نتيجة غرق العديد من المنازل، ومحاصرة عدد من العائلات، حيث ارتفع منسوب المياه إلى 4 أمتار، نتيجة المنخفض الجوي الذي يضرب السواحل الليبية منذ السبت الماضي.

 

من جهته أفاد رئيس الإسعاف والطوارئ منطقة تاكنس بمدينة المرج الليبية أنور صالح لوكالة الأنباء الليبية "بأن الوضع في منطقة تاكنس كارثي للغاية، حيث تم تأكيد غرق 500 منزل بشكل تام، ومحاصرة العائلات، كما غرقت منازل في الطابق الأرضي دون تسجيل أي خسائر بشرية.

 

وشكلت ليبيا لجنة للإغاثة والطوارئ ومواجهة الكوارث الطبيعية بتنسيق من القوات المسلحة الليبية وبلدية بنغازى ومجموعة من الجهات المحلية مثل المستشفيات والمدارس بمدينة بنغازى، وتعمل الوحدات العسكرية التابعة للجيش الليبي على مساعدة الأسر التي تم إخلاء منازلها إلى الانتقال إلى أماكن الإيواء المخصصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا مدينة منكوبة إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب” نتيجة قصف صاروخي من اليمن

الجديد برس:

هزت انفجارات عنيفة مدينة “تل أبيب”، عاصمة كيان الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة قصف صاروخي من اليمن.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المنظومات الدفاعية لجيش الاحتلال حاولت اعتراض هدف في سماء “تل أبيب”، لكن دون أن تُطلق صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد صاروخ فرط صوتي انطلق من اليمن باتجاه منطقة “غوش دان”.

نتيجةً لذلك، فرّ أكثر من مليون ونصف مليون مستوطن في منطقة “غوش دان” إلى الملاجئ بعد سماع الانفجارات التي وقعت قبالة سواحل “تل أبيب”، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

ولم تُعلن قوات صنعاء حتى اللحظة عن إطلاق أي صاروخ باتجاه “تل أبيب”.

مقالات مشابهة

  • دار الافتاء المصرية تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الثاني 1446هـ
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب” نتيجة قصف صاروخي من اليمن
  • المبعوث الأمريكي: أزمة ليبيا نتيجة 42 سنة من الديكتاتورية
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير