بعد الزلزال العنيف الذي هز المغرب، أمر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتسيير جسر جوي لنقل مساعدات إغاثية عاجلة إلى المتضررين منه، حرصاً منه على الحد من تداعيات الكارثة على المغرب، وعلى المغاربة.

وتفاعلاً مع القرار، ومبادرة رئيس الدولة، أوضح يوسف نذير المقيم المغربي في الدولة، إن الإمارات من أبرز الدول التي تبنت رسالة إنسانية عالمية، وتسعى بجد واجتهاد لمساعدة ودعم المحتاجين والمتضررين من الكوارث حول العالم، ومسارعتها  لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب، ليست غريبة على بلد الإنسانية والعطاء والتسامح.


نهج راسخ

و قال المقيم المغربي منير السعدي: "دائما ما كانت الإمارات سبّاقة في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين أينما وجدوا، ومساعدة المغرب بعد الزلزال ليست غريبة ولا جديدة، بل هي استمرار لنهج راسخ أرسى دعامته المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسارت على نهجه قيادة حكيمة تؤمن بأهمية العمل الإنساني ودوره في تهدئة أوجاع المحتاجين والمتضررين".


من جانبه لفت المقيم المغربي مجيد مؤنس إلى أن مساعدة الإمارات للمغرب تعكس روح التضامن الإنساني، وهي جزء من جهود الدولة الدائمة لتعزيز العمل الإنساني، الذي لا يقتصر على بلد معين، بل يمتد إلى كل البلدان التي تحتاج إلى دعم، كما كان الأمر بمناسبة المساعدات التي قدمتها أخيراً  إلى السودان، وسوريا، وتركيا أوغيرها من الدول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة

جرى خلال اللقاء مناقشة دور المنظمات الإنسانية في التخفيف من تداعيات العدوان الإسرائيلي.

وأكد الوزير عامر، أهمية أن تقوم المنظمات الدولية بواجبها إزاء ماترتب على العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في ميناء رأس عيسى وكذلك الغارات الجوية التي استهدفت محطات كهرباء الحالي وراس كتيب والميناء، التي أثرت تأثيرا كبيرا على المواطنين والمرضى في المستشفيات نتيجة الانقطاع الكامل للكهرباء .

من جهته أكد المنسق المقيم جوليان هاريس، التعاون بعمل كل مايمكن للتخفيف من الآثار الناتجة عن الغارات خاصة فيما يتعلق بالمستشفيات والمراكز الصحية.

بدوره أكد رئيس بعثة أونمها، أنه تم تكليف فريق تقييم للأضرار لرفعها إلى الأمم المتحدة بغرض السعي للحصول على دعم من المانحين.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال