قالت صحيفة إماراتية، إن اليمنيين يتعرضون لتجويع ممنهج، بسبب سياسيات تمارسها أطراف الصراع في البلاد.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن مصدر حكومي، قوله إن شريحة واسعة من المواطنين اليمنيين يتعرضون منذ سنوات لسياسية الإفقار والتجويع الممنهج تمارسها أطراف في الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات.

بدوره اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، جماعة الحوثي بمواصلة فرض الجبايات والرسوم غير القانونية على التجار والمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتسخيرها لخدمة أهدافها، متجاهلة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب.

وقال الإرياني إن «المليارات التي تنفقها جماعة الحوثي في محاولة لفرض أفكارها الدخيلة على اليمنيين بقوة السلاح، تكفي لتمويل صرف رواتب موظفي الدولة المنهوبة منذ 9 أعوام، وتحسين الأوضاع المعيشية لملايين المدنيين الذين يعانون أكبر أزمة إنسانية في العالم وفق تصنيف الأمم المتحدة».

اقرأ أيضاً انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اختفاء امرأة في ظروف غامضة من أحد شوارع صنعاء.. وأسرتها تبحث عنها منذ شهر!! هزات أرضية تضرب ثالث دولة عربية بعد زلزال المغرب .. وإطلاق تحذيرات عاجلة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين عاجل .. بتوجيه ولي العهد السعودي.. وزير الدفاع السعودي يجري اتصال هام مع الرئيس رشاد العليمي وفاة فتاة بعد إلقاء نفسها من على باص حاول اختطافها وهي عائدة من دوامها الجامعي بصنعاء (تفاصيل) برلماني بصنعاء يدعو جماعة عبدالملك الحوثي لصرف المرتبات والتوقف عن الإقصاء أو الرحيل عن السلطة محلل سياسي: السعودية اصطدمت بمطالب الحوثيين ”المستحيلة” والحرب مستمرة.. ماهي تلك المطالب؟ وفاة طفل وإصابة أمه بجروح خطيرة بعد الهجوم على منزلهم بالقنابل اليدوية في رداع بالبيضاء يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. المناضل محمد عبد الله العلفي (9) الكشف عن ”رسالة سرية” بعثها عضو وفد الحوثيين المفاوض لولي العهد السعودي دون علم عبدالملك الحوثي والمفاجأة ماذا قال له؟ قبائل اليمن تتوافد إلى صنعاء وتقيم حفلًا سبتمبريًا جمهوريًا رفقة الشيخ حمير الأحمر بعد تعرضه لتهديد حوثي ”فيديو”

وطالب الأرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بممارسة ضغط حقيقي على جماعة الحوثي لوقف نهبها المنظم، وسياسات الإفقار والتجويع الممنهج بحق المدنيين، والعمل على تخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لصرف رواتب الموظفين بانتظام وفق قاعدة بيانات الخدمة المدنية للعام 2014.

يأتي ذلك في ظل تأكيد مجلس القيادة الرئاسي على أهمية التوصل لوقف شامل لإطلاق نار والانخراط في عملية سياسية دون شروط مسبقة تتناول جميع القضايا لإنهاء المعاناة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

وتحذر منظمات أممية من دخول اليمن في مجاعة كارثية، في الوقت الذي أعلنت تلك المنظمات تقليص وإيقاف مساعداتها المقدمة لليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م

شمسان بوست / خاص:

ينشر موقع شمسان بوست اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 صرف وبيع الريال السعودي مقابل الريال اليمني بحسب مصادر مصرفية وجاء فيها على النحو التالي:

صنعاء:

الشراء = 138.5 ريال

البيع = 139 ريال

عدن:

الشراء = 498.5 ريال

البيع = 498 ريال

حضرموت:

الشراء = 498.5 ريال

البيع = 498 ريال

مقالات مشابهة

  • صحيفة أميركية تكشف تفاصيل جديدة عن ضلوع إسرائيل بتفجيرات لبنان
  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • صحيفة بحرينية تكشف مصير 5 بحرينيين موقوفين في اليمن
  • هل تم التحذير من موجة الإنفجارات الثانية؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب
  • صحيفة عبرية تكشف عن طلب قيادي رفيع بالانتقالي المساعدة من إسرائيل ضد الحوثيين
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • NYT: كيف تلقت جماعة الحوثي وحركة حماس ترحيبا دافئا في العراق؟
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م