بدأ ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الإثنين، زيارة رسمية إلى الهند، عقب مشاركته في قمة مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها أمس في نيودلهي.

وأُقيم الإثنين استقبالٌ رسمي لبن سلمان، حيث كان في مقدمة مستقبليه رئيسة الهند دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي.

والتقى ولي العهد السعودي، رئيسة جمهورية الهند بالقصر الرئاسي في نيودلهي، قبل أن يشيد بدور الهند في مجموعة العشرين، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات معها.

ونشرت مقاطع فيديو تظهر لافتات في شوارع العاصمة الهندية، ترحيباً بزيارة ولي العهد السعودي.

ومن المقرر أن يعقد، اليوم، منتدى للاستثمار السعودي الهندي، حيث سيركز على مشاريع تشمل قطاعات الكيماويات والطاقة والتصنيع والتكنولوجيا.

عزف السلام الملكي السعودي خلال مراسم استقبال ولي العهد السعودي الرسمية في #الهند ???????? ????????#ولي_العهد_في_الهند #محمد_بن_سلمان_في_الهند pic.twitter.com/TmwADGoHpu

— The Saudi Post (@TheSaudi_post) September 11, 2023

اقرأ أيضاً

الإغراء الهندي.. هكذا يحاول بايدن إبعاد السعودية عن نفوذ الصين

والسبت، وصل ولي العهد السعودي إلى الهند للمشاركة في قمة العشرين، والقيام بزيارة رسمية إلى نيودلهي، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكر البيان أن الأمير محمد بن سلمان سيقوم بزيارة رسمية للهند لبحث العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعقد اجتماع مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي-الهندي.

وكانت آخر زيارة قام بها إلى الهند في فبراير/شباط 2019، وحينها وقع البلدان على اتفاقيات مختلفة، كما عقدت عقبها لقاءات بين الجانبين على مستوى الوزراء والمسؤولين.

يذكر أن حجم التجارة الثنائية للبلدين قد بلغ في السنة المالية 2021-2022، أكثر من 42 مليار دولار أمريكي بمعدل نمو يزيد على 94% على أساس سنوي، وفقاً لتصريحات في مارس الماضي لسفير الهند لدى السعودية.

كما تعد الهند من أكبر مستوردي الخام السعودي، ما يجعلها ثاني أكبر شريك تجاري للمملكة العام الماضي بعد الصين.

سمو #ولي_العهد يلتقي رئيسة جمهورية الهند في القصر الرئاسي في نيودلهي، وقد أجريت لسموه مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند.#واس | #ولي_العهد_في_الهند pic.twitter.com/bX92KVCUlu

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 11, 2023

اقرأ أيضاً

السعودية والهند تبحثان تدشين جسر للطاقة والغذاء والتعامل بالعملات المحلية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: بن سلمان السعودية الهند قمة العشرين مودي ولی العهد السعودی إلى الهند بن سلمان

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن البطالة في المملكة العربية السعودية قد بلغت أدنى مستوى تاريخي لها خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف ولي العهد السعودي خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى: "سجلت البطالة بين المواطنين والمواطنات، أدنى مستوى لها تاريخي في الربع الأول من عام 2024 بلغ 7.6 بالمئة، بعد أن كانت نسبتها 12.8 بالمئة في عام 2017".

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن السعودية حققت "منجزات جوهرية كثيرة"، وأوضح أن الأنشطة غير النفطية في المملكة سجلت أعلى إسهام لها في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بـ 50 بالمئة خلال العام الماضي.

وفي مجال السياحة، قال الأمير محمد بن سلمان إن السعودية سبقت التاريخ المستهدف، حيث حددت استراتيجية السياحة الوطنية التي أطلقت عام 2019 مستهدف 100 مليون سائح في 2030، وتم تجاوز هذا المستهدف والوصول إلى 109 ملايين سائح عام 2023.

وأضاف: "حققت المملكة المرتبة السادسة عشرة بين الدول الأكثر تنافسية، ومع استكشاف الثروات الطبيعية تغدو المملكة من أكبر مخازن الثروات الطبيعية في العالم، كما أن السعودية أحرزت مكانة متقدمة في مجال الطاقة المتجددة، وصارت من أكثر الفاعلين فيها إقليمياً ودولياً".

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 23 سبتمبر زيارة رسمية للولايات المتحدة
  • السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: لا علاقات مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية